الأحد 27 نوفمبر 2022 03:30 صـ
حزب إرادة جيل

النائبة شيماء حلاوة تلتقي وزير الصحة .. وتطوير منظومة العلاج على نفقة الدولة يتصدر النقاشلافتات رائعة من جماهير ولاعبي السعودية لياسر الشهراني وسلمان الفرج (صور)منتخب تونس يخسر أمام أستراليا في كأس العالمبريطانيا: روسيا تزيل رؤوسًا نووية من الصواريخ وتطلقها على أوكرانيا”شي” يعرب عن استعداده لتعزيز العلاقات الصينية الكورية الشمالية في رسالة إلى كيمالإحصاء: مصر تسجل ربع مليون نسمة زيادة بعدد سكانها فى أقل من شهرينرئيس الوزراء يستعرض مع وزير الكهرباء مشروعات الطاقة المتجددةوزير الكهرباء: حملات مكثفة لضبط سارقى التيار خلال الأيام المقبلة” مجلس التضامن”: استضافة المملكة لأول قمة صينية عربية يعمق جذور التعاون الاقتصاديالنائب تيسير مطر .. يوجة رسالة إلى البرلمان الاوربى بأسم تحالف الأحزاب المصرية .. نرفض قراركم بشأن حقوق الانسان فى مصرويصفها بأنها...النائب محمد تيسير مطر يستنكر محاولات بعض الجهات والمنظمات الأجنبية تشويه صورة مصرمايكل نصيف : عشرات النتائج الإيجابية لقمة المناخ يؤكد نجاح الدبلوماسية المصرية ويدعم الاقتصاد
توك شو

عوض تاج الدين يكشف آخر تطورات مرض جدرى القرود

حزب إرادة جيل

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن هذا الأسبوع نشهد انخفاضا في أعداد الإصابة بفيروس كورونا بشكل تدريجي.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم" مساء اليوم الإثنين، أن الحالات الموجودة الآن من بسيطة إلى متوسطة يتم علاجها في المنازل، والحالات التي تدخل المستشفيات قليلة جدا.

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية: “ما زال تدفق التطعيمات على مصر مستمرا، وما زال هناك 60 مليون جرعة متوفرة، ومن يريد أخذ جرعة في أي مرحلة من المراحل، سواء الأولى أو التعزيزية، فليأخذه لأنه ساهم في تخفيف حدة المرض”.

وعن جدري القرود، أوضح أنه لم يعلن كوباء، ولكنه مرض في حالة من الترقب الشديد على مستوى دول العالم، لأن عدد الدول المصابة زاد ومنها 75% منها في الاتحاد الأوروبي، ومنتشر في كثير من دول العالم، فيوجد 75 بلد فيها حالات، والجديد أن هناك وفيات من هذا المرض.

وأكد أن مصر تتعامل بحرص مع هذا المرض وتفرض إجراءاتها على كل الموانئ البحرية والجوية حتى على متن الطائرات يتم الملاحظة للحالات، كما أن الحجر الصحي في المطارات يرافق أي شخص لاكتشاف أي احتمالية إصابة، مؤكدا أنه حتى الآن لم تسجل أي حالة في مصر.

آخر الأخبار