الخميس 18 أغسطس 2022 10:48 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

«الأرصاد» تكشف تفاصيل طقس الغد ودرجات الحرارة المتوقعة

حزب إرادة جيل

قالت هيئة الأرصاد الجوية، إن طقس غدًا السبت، سيكون حارًا نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، فيما سيكون معتدل الحرارة رطبا ليلا على السواحل الشمالية.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية، في بيان اليوم، إلى استمرار الارتفاع في نسب الرطوبة نهارًا، ما يزيد الإحساس بحرارة الطقس، لافتًا إلى وجود فرص أمطار خفيفة قد تكون رعدية على حلايب وشلاتين ومرسى علم ومناطق من جنوب سيناء، كما من المتوقع سقوط أمطار خفيفة جنوبا قد تكون رعدية مع نشاط رياح مثيرة للرمال.

وبينت أن رجات الحرارة المتوقعة غدًا، كالتالي:

القاهرة العظمى 35 درجة والمحسوسة 37 والصغرى 24 درجة، والإسكندرية العظمى 31 والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، ومطروح العظمى 30 درجة والمحسوسة 33 درجة والصغرى 24 درجة، وسوهاج العظمى 39 درجة والمحسوسة 41 درجة والصغرى 25 درجة، وقنا العظمى 43 درجة والمحسوسة 45 درجة والصغرى 27 درجة، وأسوان العظمى 43 درجة والمحسوسة 44 درجة والصغرى 29 درجة.

كانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية قد كشفت عن موعد ظاهرة نادرة في شهر أغسطس الحالي، وهي سقوط الأمطار على بعض المناطق في محافظات مصر خلال الأسبوع المقبل، خصوصاً أنها قادمة في فصل الصيف.

وتوقعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، اعتبارا من غد السبت 6 أغسطس إلى الثلاثاء 09 أغسطس 2022 سقوط أمطار متفاوتة الشدة على مناطق متفرقة من جنـوب البـلاد وسلاسل جبال البحر الأحمر وجنوب سيناء.

آخر الأخبار