الخميس 18 أغسطس 2022 10:52 مـ
حزب إرادة جيل

توك شو

وزير المالية: حصة الدين الخارجي من الموازنة العامة لا تتجاوز الـ 20%

حزب إرادة جيل

قال الدكتور محمد معيط، وزير المالية، إن المشروعات القومية لم تخسر كما يدعي البعض، لافتًا إلى أن التوسع العمراني وإنشاء الكباري يحل الكثير من أزمات المرور.

مشكلة الكهرباء تراكمية

وأضاف وزير المالية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، أن حصة الدين الخارجي من الموازنة العامة لا تتجاوز الـ 20%، لافتًا إلى أن مجلس النواب يراقب الحسابات الختامية للموازنة.

وأوضح أنه تم اللجوء للاقتراض لحل مشكلات كبيرة مثل أزمة الكهرباء، لافتًا إلى أن الدولة عملت على حل مشكلات عديدة منها، المياه، الكهرباء، السكة الحديدية.

وأشار إلى أن مشكلة الكهرباء التي كنا نواجهها كانت مشكلة تراكمية، معقبًا: "كان لزاما علينا التحرك لحل مشكلات الكهرباء، وبمجرد حلها لم يتحدث عنها أحد".

نسبة الدين لهذا العام

ولفت إلى أن نسبة الدين هذا العام بلغت 86%، مبينا أن أكثر المناقشات تتم حول الهيئات الاقتصادية، حيث يوجد هناك مراقبة على الهيئات الاقتصادية من البرلمان والمركزي للمحاسبات، معقبا: "رأينا أن ضم الهيئات الاقتصادية ليس في الصالح العام".

وتابع: "إنه ليس صحيحًا أن فصل إيرادات الهيئات الاقتصادية سببًا في انخفاض قيمتها".

وأكد أنه تم تحويل 180 مليار جنيه لصالح المعاشات، مشددا على ضرورة التحلي بالصبر في مواجهة التحديات، وإعلاء قيمة الحفاظ على الوطن في مواجهة الصعاب والمشكلات.

آخر الأخبار