الخميس 18 أغسطس 2022 09:54 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

«التضامن»: 17 مليون مستفيد من برنامج «تكافل وكرامة»

حزب إرادة جيل

أكدت وزارة التضامن الاجتماعي، أن تكافل وكرامة "برنامج مخصص للأسر الفقيرة والفئات الأولى بالرعاية".

وأضافت وزارة التضامن من خلال إنفوجراف عبر موقعها الإلكتروني، أن عدد المستفيدين من الدعم النقدي 4.1 مليون أسرة، بإجمالي 17 مليون مستفيد.

وأشارت إلى أن نسبة الإناث فى البرنامج تصل إلى 75%، وتصل نسبة الذكور 25%، موضحة أن برنامج الدعم النقدي تكافل وكرامة يضم 5.4 مليون طفل بنسبة 42% من إجمالي أفراد الأسرة.

وأكدت «التضامن»، أنه تم إنهاء عمليات الميكنة بنسبة 100%، وإضفاء آليات الحوكمة والرقابة عليها، مشيرة إلى أن موازنة الدعم النقدي بلغت 3.7 مليار جنيه في عام 2014 إلى 19.5 مليار جنيه خلال 2021 -2022.

وأوضحت أن الرئيس عبدالفتاح السيسي وجه بزيادة 450 ألف أسرة جديدة، فارتفعت الموازنة إلى 22 مليار جنيه سنويًا.

جدير بالذكر، أن وزارة التضامن الاجتماعي، أكدت أنه لابد من توافر بعض الشروط لاستمرار الدعم النقدي وهى الذهاب للوحدة الاجتماعية حتى يتم استلام كراسة عن المشروطية الصحية، والتأكد أن أسماء الأطفال الأصغر من 6 سنوات مكتوبين فى الكتيب، وأنه مختوم بختم الوحدة الاجتماعية.

وأشارت وزارة التضامن الاجتماعي، عبر منشور على صفحتها الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" إلى أنه لابد أيضًا من الذهاب للوحدة الصحية حتى يتم الحصول على الخدمات التي تحمي من المرض، والتسجيل فى بيانات المشروطية، وأن يتم اصطحاب البيانات الآتية البطاقة الشخصية: «كارت تكافل (فيزا)، كتيب المشروطية الصحية (الكراسة)».

وتابعت الوزارة أنه أيضًا لاستمرار الدعم لابد من ذهاب الأطفال فوق 6 سنوات للمدرسة بانتظام، وعدم زواجهم قبل 18 سنة حتى لا يتم الخصم من الفيزا، ولفتت إلى تشغيل خط تكافل (we) حتى يتم الإبلاغ بالتعليمات الجديدة من خلال التيلفون.

برنامج �تكافل وكرامة�

آخر الأخبار