الخميس 18 أغسطس 2022 10:01 مـ
حزب إرادة جيل

رياضة

يد مصر تتوج بفضية ألعاب البحر المتوسط بسيناريو قاتل

حزب إرادة جيل

تُوِج رجال المنتخب المصري الأول لكرة اليد بالميدالية الفضية في دورة ألعاب البحر المتوسط المقامة في وهران الجزائرية بعد الخسارة أمام منتخب إسبانيا وصيف أمم أوروبا الأخيرة في المباراة النهائية بنتيجة 27/28.

وقدم رجال منتخب مصر بقيادة الإسباني روبيرتو جارسيا باروندو أداءا كبيرا طوال المباراة ونجحوا في السيطرة على مفاتيح لعب إسبانيا إلى أن بطل أوربا خلال النسختين قبل الأخيرة نجح في حسم المباراة في أمتارها الأخيرة.

وقدم العديد من لاعبي مصر أداءا كبيرا وخاصة النجم كريم هنداوي في حراسة المرمى وأيضا علي زين بطل أوربا برفقة برشلونة على مستوى الأداء الدفاعي وكذلك أفضل جناح في الدوري الفرنسي محمد سند على المستوى الهجومي حيث كان أكثر لاعبي مصر تسجيلا.

سيطرت إسبانيا على المباراة خلال الدقائق ال5 الأولى ونجحوا في التقدم بفارق 3 أهداف قبل أن تنجح مصر في العودة مع انتصاف الشوط.

وخلال النصف الثاني من الشوط الأول فرض رجال مصر سيطرتهم على المباراة ونجحوا في قلب تأخرهم للتقدم بفارق وصل إلى 5 أهداف قبل أن ينتهي الشوط بتقدم مصر 16/13.

وجاء سيناريو الشوط الثاني مغايرا للأول حيث بدأه رجال مصر بقوة خلال الدقائق الأولى قبل أن تشهد المباراة صحوة إسبانية كبيرة لينجحوا في إدراك التعادل 23/23.

وجاءت الدقائق الأخيرة مثيرة للغاية قبل أن تحسم إسبانيا المباراة بفارق هدف واحد وتتوج بالذهبية على حساب مصر التي اكتفت بتحقيق الفضية.

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في النسخة الخامسة والعشرين من بطولة كأس الأمم الإفريقية لكرة اليد عقب عودته من الجزائر مباشرة حيث تستضيفها صالات 6 أكتوبر الدولية وحسن مصطفى بمدينة السادس من أكتوبر.

وتسعى مصر للاحتفاظ بلقبها في بطولة كأس الأمم الإفريقية للنسخة الثانية على التوالي والثامنة في تاريخها حيث تلعب ضمن منافسات المجموعة الأولى برفقة كل من المغرب والكاميرون.

وتنطلق منافسات أمم إفريقيا مساء الاثنين المُقبل وتفتتح مصر مشوارها بمواجهة منتخب الكاميرون في لقاء الافتتاح في الثامنة مساءا.

آخر الأخبار