الخميس 7 يوليو 2022 06:17 صـ
حزب إرادة جيل

رياضة

الزمالك يقلب تأخره أمام البنك الأهلى لانتصار ويواصل تصدر الدورى

حزب إرادة جيل

قلب الزمالك تأخره بهدف أمام فريق البنك الأهلي، إلى انتصار بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما ضمن لقاءات الجولة الـ22 لبطولة الدوري المصري الممتاز.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل السلبي دون أهداف.

وفرض الزمالك سيطرته على مجريات اللعب من بداية المباراة، كما كان الأكثر هجومًا على المرمى، فيما اعتمد البنك على التأمين الدفاعي ومحاولة خطف هدف من هجمة مرتدة سريعة.

وتسلم محمد هلال، صانع ألعاب البنك الأهلي، الكرة في الدقيقة الثالثة، خلف دفاعات الزمالك، وحاول تمريرها لكريم بامبو ولكن الكرة وصلت لمحمد عواد.

واستمرت محاولات الزمالك للوصول للمرمى وتسجيل هدف التقدم، فيما اعتمد فريق البنك الأهلي، على غلق مساحاته ثم تنفيذ هجمة مرتدة خلف دفاعات الأبيض.

وأرسل عبدالله جمعة، كرة عرضية في الدقيقة 12 من الجانب الأيسر، ووصلت الكرة لمحمد أوناجم، الجناح الأيمن المنطلق داخل منطقة الجزاء، وحول الكرة برأسه ولكنها مرت بجوار القائم الأيمن للحارس.


وسجل كريم بامبو، هدف التقدم لفريق البنك الأهلي في الدقيقة 16، بعد انفراده بالحارس محمد عواد، ومراوغته، ولكن الحكم أشار لوجود حالة تسلل.

وحول أشرف بن شرقي، كرة عرضية لعبت له داخل منطقة الجزاء، برأسه، ولكن الكرة اعتلت العارضة.

وأرسل عبدالله جمعة، كرة طولية في الدقيقة 24، لأشرف بن شرقي في هجمة ارتدت من ركنية للبنك الأهلي، وحاول أحمد ياسين إبعاد الكرة لكنها وصلت لبن شرقي، الذي مررها لأحمد سيد زيزو، الذي انفرد بالحارس وسدد الكرة، لكن تصدى لها الأخير، وتحولت لركنية أبعدها الدفاع.

واستمر اعتماد لاعبي البنك الأهلي على الكرات الطولية خلف دفاعات نادي الزمالك، ولكن محمد عواد، حارس الزمالك، استطاع إبعاد الكرة في أغلب هذه المحاولات قبل أن يتسلمها لاعب البنك الأهلي.

وبدأ الزمالك الشوط الثاني بنفس الأداء الهجومي، والرغبة في تسجيل هدف مبكر يفرضون به سيطرتهم على مجريات اللعب.


واحتسب محمود البنا، ركلة حرة لصالح البنك الأهلي في الدقائق الخمس الأولى من الشوط الثاني، ولكن بعد محادثات مع حكام تقنية الفيديو، ذهب لمراجعة اللقطة، واحتسب الكرة ركلة جزاء، في الدقيقة 54.

وسدد عصام صلاح، الكرة على يسار الحارس محمد عواد، لكنها تسكن الشباك.

وأرسل أشرف بن شرقي، كرة عرضية أرضية، داخل منطقة جزاء البنك الأهلي، ناحية يوسف أوباما، وأبعدها محمد دبش.


واستمرت المحاولات من لاعبي الزمالك لتسجيل هدف التعادل.

وتحصل شيكابالاعلى الكرة داخل منطقة جزاء البنك الأهلي في الدقيقة 66، وانفرد بالحارس الزنفلي وسدد الكرة، لكن الأخير تصدى لها.

وتوغل شيكابالا، داخل منطقة جزاء البنك الأهلي في الدقيقة 70، وسدد الكرة على يمين الحارس الزنفلي، وتصدى لها الأخير.

وسجل سيف الدين الجزيري، هدف التعادل للزمالك، في الدقيقة 71، بتسديدة من خارج منطقة الجزاء، سكنت الشباك على يسار الحارس.

واستمرت محاولات لاعبي الزمالك، لتسجيل هدف الفوز، وأرسل عبدالله جمعة كرة عرضية من الجانب الأيسر لمنطقة جزاء البنك الأهلي، وحولها أشرف بن شرقي بتسديدة، لكن الكرة مرت بجوار القائم.

ثم اخترق شيكابالا، منطقة جزاء البنك في الدقيقة 74، ولعب كرة عرضية أبعدها محمد دبش.

واستمرت المحاولات من لاعبي الفريقين لتسجيل هدف الفوز، مع دخول المباراة لدقائقها الأخيرة.

ونفذ أسامة إبراهيم، ركلة ركنية للبنك الأهلي، في الدقيقة 82، وصلت لأسامة فيصل الذي حاول تسديدها في المرمى، ولكن الكرة ارتدت لأسامة إبراهيم الذي لعب كرة عرضية أخرى حولها زميله عاصم صلاح برأسه ناحية المرمى، ولكن الكرة مرت بجوار القائم.

وأضاف سيف الدين الجزيري، الهدف الثاني له وللزمالك، في الدقيقة 85، بعد انطلاق يوسف أسامة نبيه في هجمة مرتدة من الجانب الأيسر، واختراقه منطقة الجزاء، ثم أرسل كرة عرضية مرت من الجميع ووصلت إلى الجزيري الموجود وحده خلف الدفاع، ولعبها في الشباك.

وتواصلت المحاولات من قبل لاعبي البنك الأهلي لتسجيل هدف التعادل خلال الدقائق الأخيرة من المباراة، فيما حاول لاعبو الزمالك تسجيل هدف ثالث يحسم نتيجة المباراة.

ورفع الزمالك رصيده للنقطة 46، في صدارة ترتيب الدوري، فيما توقف رصيد البنك الأهلي، عند 31 نقطة في المركز السابع.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار