الخميس 7 يوليو 2022 05:57 صـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

«بوتين»: الاقتصاد الروسي صمد باقتدار أمام العقوبات الغربية

حزب إرادة جيل

اعتبر الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، أن اقتصاد بلاده صمد باقتدار أمام العقوبات الغربية.

وقال بوتين - خلال لقائه مع الرئيس البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو، في مدينة "سوتشي" اليوم الاثنين - "أود أن أشير إلى أنه على الرغم من كل الصعوبات، فإن الاقتصاد الروسي يصمد أمام تأثير العقوبات ويتحملها باقتدار، حيث أن جميع مؤشرات الاقتصاد الكلي الرئيسية توضح ذلك".

وأضاف الرئيس الروسي أن الوضع الحالي يتطلب اهتماما خاصا من المجموعة الاقتصادية في الحكومة الروسية، وبشكل عام جهود الحكومة الروسية لها أثر إيجابي.

وأشار إلى أن انتقال روسيا إلى العملات الوطنية في التجارة مع البلدان الأخرى،بما في ذلك مع بيلاروس، ساهم في ارتفاع سعر صرف الروبل، مشددا على أن استخدام الروبل في التجارة بين موسكو ومينسك ليس بالأمر الجديد لأن الطرفين يستخدمان العملات الوطنية في التجارة بينهما منذ فترة طويلة.

وفي شأن آخر، أكد مكتب المدعي العام الأوكراني، ارتفاع ضحايا الهجمات الروسية من الأطفال في أوكرانيا إلى 663 قتيلا ومصابا منذ بدء العملية العسكرية الروسية في 24 فبراير الماضي.

وذكر مكتب المدعي العام -وفقا لوكالة أنباء (يوكرنفورم) الأوكرانية - أنه "بحلول اليوم، تضرر 663 طفلا في أوكرانيا نتيجة للعدوان الروسي، وعلى وجه الخصوص، قتل 232 طفلا وأصيب 431 آخرون".

وأشار البيان إلى أن "هذه الأرقام ليست نهائية، إذ يجري العمل في مناطق القتال الفعلي في الأراضي المحتلة والمحررة مؤقتا" موضحا أن أكبر عدد من الضحايا من الأطفال سجل في منطقة دونيتسك (145 طفلا).

وأوضح أنه نتيجة القصف الروسي اليومي للأراضي الأوكرانية، تضررت 1837 مؤسسة تعليمية، 172 منها دمرت بالكامل.
وفي السياق، قضت محكمة أوكرانية بالسجن مدى الحياة على الجندي الروسي فاديم شيشيمارين البالغ من العمر 21 عاما، بتهمة انتهاك قوانين وأعراف الحرب والقتل العمد.

وقالت المحكمة الأوكرانية - في قرارها - "إن الجندي يعتبر مدانا بارتكاب جريمة منصوص عليها في الجزء الثاني من المادة 438 من القانون الجنائي الأوكراني، ويحكم عليه بالسجن مدى الحياة".

وحسبما نقلت وسائل إعلام من قاعة المحكمة، اعترف شيشيمارين بذنبه وأعرب عن ندمه على فعلته.

من جانبه، أكد محامي الجندي الروسي، بعد جلسة المحكمة، أنه يعتزم تقديم طلب استئناف ضد الحكم.

وهذه هي المرة الأولى، التي تدين فيها محكمة أوكرانية، جنديا روسيا منذ بدء العملية العسكرية الخاصة في 24 فبراير الماضي.

كانت المدعية العامة الأوكرانية، إيرينا فينيديكتوفا، قالت في وقت سايق: "إن شيشيمارين متهم بقتل مدني في مقاطعة سومي بشمال أوكرانيل أواخر فبراير الماضي.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار