الجمعة 29 مارس 2024 02:57 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
اقتصاد

«المركزي» يرصد تحركات مؤشرات العملات الأجنبية خلال أسبوع

حزب إرادة جيل

كشف البنك المركزي المصري فى تقريره الأسبوعي والصادر منذ قليل، عن ارتفاع مؤشر الدولار بنسبة 0.68% مقابل نظرائه الرئيسيين باعتبار أن دورة تشديد السياسة النقدية التي قام بها بنك الاحتياطي الفيدرالي أكثر حدة من الأسواق المناظرة.

وأضاف: «لم يطرأ أي تغير ملحوظ على مؤشر اليورو تقريبًا، حيث ارتفع بنسبة 0.06% في غضون ذلك انخفض الجنيه الإسترليني بنسبة 1.80%، ليصبح بذلك أسوأ العملات أداءً على مستوى عملات العشر دول الكبار، حيث انخفض للأسبوع الثالث على التوالي ليصل إلى أضعف مستوى له منذ منتصف عام 2020. وجاء الانخفاض على خلفية قوة الدولار وبعد تحذير بنك إنجلترا من خطر الركود الاقتصادي في المملكة المتحدة».

وتراجع الين الياباني بنسبة 0.66%، مسجلاً بذلك خسائر للأسبوع التاسع على التوالي.

في سياق متصل، انخفضت أسعار الذهب بنسبة (-0.69%) للأسبوع الثالث على التوالي لتستقر عند 1883.81 دولار للأونصة على خلفية قوة الدولار، علاوة على ذلك، فإن التوقعات بحدوث دورة تشديد للسياسة النقدية ذات وتيرة أكثر قوة، وارتفاع عوائد سندات الخزانة أثرا أيضًا على السبائك الصفراء. وفي نفس الوقت، أدى تصريح الرئيس باول بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي استبعد احتمالية رفع أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس إلى الحد من نسبة الانخفاض.

آخر الأخبار