الثلاثاء 16 أبريل 2024 10:54 صـ
حزب إرادة جيل

مندوب روسيا في مجلس الأمن الدولي... الرد الإيراني نتيجة النفاق والمعايير المزدوجةالدولي لرجال الأعمال يناقش مستقبل الاوراق المالية وتحديات التداول الرقميسعيد حساسين: انهاء الصراع بالشرق الأوسط لن يتحقق إلا باقامة الدولة الفلسطينية المستقلةالنائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنشاء مدرسة لتعليم صناعة الأثاث والمشغولات الخشبية بدمياطرئيس تعليم الشيوخ يطالب بتحويل هيئة الرعاية الصحية التابعة لوزارة الصحة الي هيئة اقتصاديةحزب المستقلين الجديد: الموقف المصري من النزاع الايراني الاسرائيلي منظبط وحكيمنائبى دمياط بمجلس الشيوخ يوجهون رساله شكر لكل من شارك في اعاده الحياه لكوبرى دمياط التاريخىعبدالناصر محمد يكتب برافو إيرانالنائب تيسير مطر يشيد بموقف الرئيس عبد الفتاح السيسي القوي حفاظا على الامن القومي المصرينائب رئيس حزب المؤتمر: القيادة السياسية تبذل جهودا كبيرة لوقف التصعيد في المنطقةمحمد عبد الظاهر يكتب: عن انتخاب المحافظالنائب علاء عابد : مصر قادرة على حماية أمنها القومي.. وموقفها لم ولن يتغير تجاه القضية الفلسطينية
اقتصاد

مدبولي: حرص مصري - كوري جنوبي على مواصلة الجهود لدعم التعاون الاقتصادي

حزب إرادة جيل

قال الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، إن هناك حرصًا متبادلًا بين مصر وكوريا الجنوبية على مواصلة الجهود المبذولة لدعم التعاون الاقتصادي المشترك وتكثيف الاتصال بين مجتمعي الأعمال في البلدين.

جاء ذلك في كلمته خلال انعقاد المائدة المستديرة لمؤتمر الأعمال المصري الكوري حول الاقتصاد الأخضر والمستقبل، بحضور الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه-إن، اليوم الخميس.

وعبّر مدبولي، عن جزيل الشكر لدولة كوريا على التعاون المتميز في بدايات جائحة كورونا، وإهداء سول لمصر شحنات متتالية من المستلزمات الطبية والمساعدات.

وأشار إلى أنّ مصر تنظر بتقدير شديد لهذه المساعدات التي جاءت تضامنًا في إطار مكافحة الوباء.

وفي وقت سابق من اليوم، استقبل الرئيس السيسي، نظيره الكوري الجنوبي بقصر الاتحادية، حيث أجريت مراسم استقبال رسمية، شهدت استعراض حرس الشرف، وعزف السلام الوطني لكوريا الجنوبية وجمهورية مصر العربية.

وشهد الرئيسان، التوقيع على عدد من اتفاقيات التعاون بس البلدين، وذلك على هامش انعقاد مؤتمر صحفي مشترك بينهما بقصر الاتحادية.

وتضمنت الاتفاقيات الموقعة: مذكرة تفاهم للقيام بدراسة مشتركة حول مدى جدوى الشراكة التجارية والاقتصادية بين البلدين، ومذكرة تفاهم التعاون المالي مع صندوق التعاون الإنمائي الاقتصادي للفترة ما بين 2022 إلى 2026 بقيمة مليار دولا، ووثيقة ترتيبات بين حكومة مصر العربية وحكومية جمهورية كوريا الجنوبية بشأن قرض من صندوق التعاون للتنمية الاقتصادية لمشروع تحديث سكك حديد مصر – الأقصر والسد العالي بقيمة 251 مليون دولار، ووثيقة خطابات متبادلة بشأن منحة لا ترد بقيمة 7.9 مليون دولار امريكي.

آخر الأخبار