الثلاثاء 24 مايو 2022 10:28 صـ
حزب إرادة جيل

الوطن

«القوى العاملة» تفتح بابًا للممرضات بالعمل فى أكبر الصروح الطبية بالكويت

حزب إرادة جيل

نجح مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بدولة الكويت في إقناع إدارة مستشفى السيف، أكبر الصروح الطبية بالكويت، بإعادة الثقة للتعاقد مع الممرضات المصريات، وذلك في إطار الحفاظ على العمالة المصرية في الخارج ومتابعة حقوقهم ومستحقاتهم وحل مشاكلهم.

وأوضح هيثم سعد الدين، المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة، أن وزير القوي العاملة، محمد سعفان، تلقى تقريرًا بذلك من الملحق العمالي أحمد إبراهيم، رئيس مكتب التمثيل العمالي بالكويت، أشار فيه إلى أن إدارة المستشفى كانت قد اتخذت قراراً سابقاً بإيقاف استقدام ممرضات مصريات لكثرة مطالبهن بالانتقال للعمل لدى وزارة الصحة.

وأشار الملحق العمالي إلى أنه قام بالعديد من الزيارات، والتقى إدارة المستشفى وتم إقناعها بالعدول عن ذلك القرار، وأسفر ذلك عن الموافقة على استقدام 10 ممرضات كتجربة إذا نجحت سيتم استقدام أطقم طبية كاملة، علمًا بأن المستشفى به العديد من الأطباء والإداريين المصريين.

وأكد المتحدث الرسمي والمستشار الإعلامي لوزارة القوى العاملة أن مكاتب التمثيل العمالي في الخارج تهدف إلى توفير الرعاية والحماية للعمالة المصرية في الدول الموجودة فيها، بالإضافة إلى توفير فرص العمل اللائقة لراغبي السفر من أجل العمل في الخارج، وتؤدي دورها في المرحلة التي تسبق سفر العامل للخارج، وأثناء الإقامة وحتى بعد العودة لأرض الوطن، فضلًا عن مراجعة عقود العمل وتأشيرات استقدام العمالة والتأكد من عدة نقاط ومدى جدية فرصة العمل، وأن يكون لجهة العمل سجل أبيض مع العمالة المصرية في السابق.

وكان مكتب التمثيل العمالي التابع للوزارة بالسفارة المصرية بدولة الكويت قد نجح في تحصيل مستحقات مالية للمواطنة المصرية "ن. أ. ي. ي"، بقيمة 2245 دينارًا كويتيًا، بما يوازي 116 ألفًا و605 جنيهات مصرية تقريبًا.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار