الأربعاء 24 أبريل 2024 04:04 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
الأشقاء العرب

مدير معهد باستور: متحور ”أوميكرون” قادم بقوة في الجزائر

حزب إرادة جيل

قال مدير معهد باستور وعضو اللجنة العلمية في الجزائر، البروفيسور فوزي درار إن "المنحنى الوبائي اليومي في تصاعد مستمر ومتحور أوميكرون قادم بقوة في البلاد خلال الأسبوعين القادمين".

وأوضح درار أن "عدد المرضى حاليا بالمستشفيات فاق 4200 حالة، ونتوقع ارتفاع الحالات في الأيام القادمة"، مؤكدا أنه "بحسب المعطيات العلمية سلالة أوميكرون ستكون الأكثر انتشار وسيطرة خلال الأسبوعين القادمين وسيتغير منحنى الإصابة من دلتا إلى أوميكرون في نهاية الشهر".

وأشار إلى أنه "في أواخر ديسمبر كانت نسبة انتشار سلالة دلتا 80%، لكن في 13 يناير تقلصت إلى 67%. بالمقابل في أواخر ديسمبر سلالة أوميكرون بلغت 10% وحاليا ارتفعت إلى 33% وهي في توسع كبير"، مؤكدا أن "كل الأشخاص بالعناية المركزة حاليا 100% منهم غير ملقحين، و90% من المرضى بالمستشفيات لم يأخذوا اللقاح".

يذكر أن إجمالي الإصابات بمتحور "أوميكرون" في الجزائر بلغ 145 حالة مؤكدة، بعد تسجيل 82 إصابة جديدة يوم أمس الخميس.

آخر الأخبار