الثلاثاء 18 يناير 2022 02:59 مـ
حزب إرادة جيل

تكنولوجيا

تحذير عاجل من نسخة مقلدة للعبة فيديو على «جوجل بلاي»: عملية احتيال محتملة

حزب إرادة جيل

أصدرت شركة لعبة الفيديو wordle، تحذيرا لمستخدمي اللعبة بسبب احتمالية وجود نسخ مقلدة في متجر التطبيقات التي ربما تكون عمليات احتيال ضارة.

وبحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن» البريطانية، إن wordle المعروفة بلعبة التخمين البسيطة للكلمات، هي أحدث ألعاب ووسائل التواصل الاجتماعي وبمثابة ظاهرة الثقافة الشعبية التي انتشرت على منصة التدوينات «تويتر».

تفاصيل النسخ المقلدة من لعبة wordle
وتعتبر اللعبة بسيطة، إذ يتم تكليف اللاعبين بتخمين كلمة من خمسة أحرف، مع ست محاولات فقط، وبعد كل تخمين، تقوم المربعات بتغيير ألوانها لإظهار الأحرف غير الموجودة في الكلمة الرمادي، وتحمل الأحرف في الموضع الخطأ اللون الأصفر، أما التي تأتي بشكل صحيح في الكلمة وفي المكان الصحيح تحمل اللون الأخضر.

وبدأ التطبيق في اكتساب قوته في أكتوبر الماضي، كما أصبح لديه أكثر من 2.7 مليون لاعب، وفقًا لما قاله مؤسس التطبيق جوش واردل، ومع ازدياد شعبية اللعبة، بدأت الإصدارات المقلدة في الظهور على متاجر التطبيقات لمستخدمي «آبل» و«أندوريد».

ويقال إن ألعاب Wordle المستنسخة مليئة بالإعلانات ويمكن أن تكون عمليات احتيال ضارة، وفقا لما ذكرته مجلة «ذا فيرج» الأمريكية، التي أوضحت أن شركة آبل سحبت نسخ Wordle من متجر التطبيقات، ومع ذلك، يجب أن يظل المستخدمون على دراية بالمقلدات المحتملة التي قد تظهر في متجر التطبيقات.

كيفية تنزيل لعبة الكلمات الرسمية
ولا يوجد سوى إصدار رسمي واحد من Wordle ويمكن العثور عليه عن طريق هذا الرابط powerlanguage.co.uk/wordle/.

ويجب أن يدرك المستخدمون أن Wordle غير متاح في أي متجر تطبيقات، وإذا وجدوا واحدًا يحمل الاسم نفسه فهو ليس اللعبة الأصلي حيث هناك موقع رسمي للعبة نفسها.

حزب إرادة جيل