الثلاثاء 18 يناير 2022 04:24 مـ
حزب إرادة جيل

رياضة

خليلهودزيتش يعلن تشكيل المغرب لمواجهة غانا

حزب إرادة جيل

أعلن وحيد خليلهودزيتش مدرب منتخب المغرب تشكيل أسود الأطلس لمباراة غانا المقرر لها بعد قليل ضمن مواجهات الجولة الأولي للمجموعة الثالثة لبطولة كاس الأمم الإفريقية المقامة حاليا في الكاميرون .

إقرأ أيضاً
صبحي ووزيرة الشباب الإماراتية يعلنان مباديء الشراكة بين الوزارة والمركز العربي
صبحي ووزيرة الشباب الإماراتية يعلنان مباديء الشراكة بين الوزارة والمركز العربي
مدرب السوادن: نراهن على سلاح الشباب والعزيمة لاستعادة الريادة
مدرب السوادن: نراهن على سلاح الشباب والعزيمة لاستعادة الريادة
مشاهدة مباراة المغرب وغانا في أمم أفريقيا.. بث مباشر الآن
مشاهدة مباراة المغرب وغانا في أمم أفريقيا.. بث مباشر الآن
وجاء تشكيل المغرب كالتالي:

حارس المرمى: ياسين بونو

الدفاع: أشرف حكيمي - آدم ماسينا - نايف أكراد - رومان سايس.

وسط الملعب: سامي مايي – سليم أملاح - عمران لوزا.

الهجوم: سفيان بوفال - زكريا أبو خلال - عز الدين أوناحي

وتقام المباراة في السادسة مساء على ملعب أحمدو أهيدجو وتذاع المباراة عبر شبكة قنوات بي إن سبورتس .

والتقي الثنائي في 3 مناسبات فقط خلال أمم أفريقيا حيث كانت جميعها بالدور الأول حيث جاءت البداية نسخة 1980 بنيجيريا وانتهت المواجهة بفوز المغرب (1-0)، قبل أن يتعادلا بدون أهداف في نسخة 2002 بمالي ثم رد المنتخب الغاني بفوز (2-0) في نسخة عام 2008 بغانا .

وستكون المواجهة بين المغرب وغانا بمثابة نهائي مبكر نوعا ما خاصه وأن الثنائي يعد من المنتخبات المرشحة للقب .

وتعد هي المشاركة الـ 18 للمغرب في كأس الأمم الأفريقية حيث توج أسود الأطلس بلقب وحيد عام 1976 . بينما يعد هو الظهور الـ 23 لغانا وستكون المباراة هي المباراة رقم 100 للنجوم السوداء في كأس الأمم الأفريقية لتنضم غانا إلى مصر باعتبارها الفرق الوحيدة التي وصلت إلى هذا الرقم.

ومن جانبه أكد وحيد خليلهودزيتش مدرب منتخب المغرب عن وجود عدد كبير من إصابات كورونا بين اللاعبين قبل مواجهة غانا "

وأضاف:" علينا أن نكون متفائلين، تحضيراتنا تسير بشكل جيد، على الرغم من مشاكل الإصابات بسبب فيروس كورونا، وأرى أن المنتخبات التي نجت من مطبات الفيروس ستكون حظوظها أوفر".

وأشار :" غانا منتخب ذو جودة عالية على المستوى الجماعي وكذا الخبرة التي يتمتع بها لاعبوه بدنيا وتقنيا لكن نحن أيضا لدينا إمكانياتنا لذلك فإنها مواجهة مهمة جدا".

وتابع: "المغرب جاء للكاميرون لتقديم بطولة كبيرة ولهذا فالفوز في المباراة الأولى أمر مهم جدا الفريق حقق خلال السنة الماضية نتائج جيدة ولذلك أتمنى أن نبدأ سنة 2022 بفوز مهم".

وذكرت تقارير مغربية عن وجود 15 حالة مصابة بفيروس كورونا داخل منتخب أسود الأطلس ولكن المران الأخير للمنتخب شهد المران غياب 4 لاعبين فقط وهم ريان مايي وأيوب الكعبي وأيمن برقوق وبدر بانون بسبب الإصابة.

في المقابل قال ميلوفان راييفاتش مدرب غانا :"مباراتنا الأولى أمام المغرب ستكون صعبة، وقد تكون هناك بعض التعديلات على تشكيلتنا الأساسية".

وشدد :" نعلم أن منتخب المغرب يتوفر على إمكانيات كبيرة، لكننا حضرنا بشكل جيد لهذه المباراة و نأمل أن نوقع على البداية الصحيحة .

واضاف "لا أحد يصنفنا على أننا المرشحون للفوز بهذه البطولة ولكننا هنا لإثبات إنهم على خطأ وهذا أمر جيد بالنسبة لنا".

وتابع حول الوضع الوبائي في البطولة: "فيروس كورونا خطير جدًا ويُقلق بعض المنتخبات لكن أفراد بعثة المنتخب الغاني خضعوا للاختبارات ولحسن حظنا أن الجميع بخير. لا توجد مشاكل لدينا مع كورونا ".

وتحتوى تشكيلة أسود الأطلس على عدد من النجوم على رأسهم أشرف حكيمى ظهير باريس سان جيرمان ويوسف النصيرى وياسين بونو ومنير الحدادى ثلاثى إشبيلية الإسبانى بينما وتعد تشكيلة غانا مليئة بالنجوم على رأسهم جوردان آيو مهاجم كريستال بالاس وتوماس بارتس لاعب آرسنال ودانييل آمارتى لاعب ليستر سيتي.

حزب إرادة جيل