الثلاثاء 18 يناير 2022 02:55 مـ
حزب إرادة جيل

رياضة

تعرف على سبب غياب الحكم محمود البنا عن مباراة افتتاح أمم إفريقيا

حزب إرادة جيل

غاب الحكم المصري محمود البنا عن تواجده ضمن طاقم تحكيم مباراة افتتاح بطولة كأس الأمم الإفريقية 2021 بين الكاميرون وبوركينا فاسو .

وقال مصدر أن سبب غيابه بسبب إصابته بفيروس كورونا حيث كان من المقرر أن يتواجد البنا حكما رابعا ضمن طاقم التحكيم الذي يقودة الجزائري مصطفي غربال .

وأضاف المصدر "أن الحكم التونسي هيثم قيراط تواجد كحكم رابع في مواجهة الكاميرون وبوركينا فاسو بدلا من البنا ".

وكان الاتحاد الافريقي قد عين 4 حكام مصرينن لمباريات الجولة الأولي كالتالي :

واختار الاتحاد الإفريقي لكرة القدم محمود البنا حكمًا رابعا لمباراة الافتتاح بين الكاميرون وبوركينا فاسو .

كما اختار كاف كلا من محمود عاشور حكما للفيديو ومحمود أبو الرجال مساعد فيديو في مباراة إثيوبيا والرأس الأخضر المقرر لها اليوم الأحد في التاسعة مساء ضمن مواجهات المجموعة الأولي .

وعين كاف كلام من أمين عمر حكما رابعا و محمود عاشور حكما للفيديو ومحمود أبو الرجال مساعد فيديو لمباراة جزر القمر والجابون والمقرر لها غدا الإثنين في التاسعة مساء ضمن مواجهات المجموعة الثالثة .

واختار كاف محمود البنا حكما للفيديو وأحمد حسام طه مساعد للفيديو في مباراة الجزائر وسيراليون والمقرر لها الثلاثاء المقبل في الثالثة عصرا ضمن مواجهات المجموعة الخامسة .

وكان كاف قد اختار 5 حكام مصريين للمشاركة في الحدث القاري وهم محمود البنا وأمين عمر حكمي ساحه ، وأحمد حسام طه ومحمود أبو الرجال حكمي مساعدين ومحمود عاشور حكم فيديو.

وتشهد بطولة كأس الأمم الإفريقية استخدام تقنية الفيديو المساعد لأول مرة في جميع المباريات وتتكون القائمة من 24 حكماً و 31 حكماً مساعداً وثمانية حكم فيديو مساعد من 36 دولة.

وتقام منافسات البطولة فى 5 مدن مختلفة، هى دوالا ، ياوندى ، بافوسام ، جاروا وليمبى.

ويشارك في كأس أمم إفريقيا بالكاميرون 24 منتخبأ للمرة الثانية على التوالي وذلك بعد أن زاد عدد المنتخبات المشاركة لأول مرة في النسخة السابقة التي أقيمت في مصر.

وتم تقسيم المنتخبات على 6 مجموعات ويخوض كل فريق في الدور الأول مباراة واحدة ضد منتخبات المجموعة ويتأهل عن كل مجموعة المتصدر والوصيف وأفضل 4 منتخبات حصلت على المركز الثالث في مجموعاتها وتلعب المباريات بنظام خروج المغلوب بداية من دور ثمن النهائي حتى النهائي .

وستقام مباريات ثمن النهائي في الفترة بين 23 و26 يناير 2022 وسيلعب ربع النهائي يومي 29 و30 يناير 2021 وتقام مباراتي نصف النهائي يوم 2 و3 فبراير 2022.

وستقام مباراة تحديد المركز الثالث ونهائي كأس أمم إفريقيا يوم 6 فبراير 2022.

ويسيطر منتخب مصر على بطولة كأس الأمم الأفريقية، حيث يعد الأكثر تتويجا باللقب برصيد 7 بطولات يليه منتخب الكاميرون برصيد 5 بطولات، يليه غانا برصيد 4 بطولات ثم نيجيريا برصيد 3 بطولات .

حزب إرادة جيل