الثلاثاء 18 يناير 2022 03:40 مـ
حزب إرادة جيل

فنون

«تقيحت جروحها بسبب المياة الساخنة» .. بلاغ من فنانة شهيرة ضد مشتشفى كبرى أهملت في علاج أمها

حزب إرادة جيل

اتهمت الفنانة منة شلبي مساء اليوم، ممرضتين بالإهمال الطبي كانتا تمرضا والدتها بأحد المنتجعات بالغردقة وتم تحرير محضر بالواقعة بقسم ثانى الغردقة.

تبين من البلاغ أن الفنانة منة شلبي اتهمت الممرضتين بأنهما أهملتا في علاج جرح بوالدتها تعاني منه، حيث قامتا باستخدام مياه ساخنة على الجرح بدلا من الدافئة مما أدى إلى تدهور الجرح والتسبب في تقيحه.

تبين أن الممرضتين تابعتين لإحدى الشركات الطبية بمنطقة الجونة واستعانت بهما الفنانة لمتابعة وعلاج والدتها المريضة، بمحل إقامتها في الغردقة.

وفى سياق آخر كلف اللواء ياسر شعبان، رئيس مدينة سفاجا، اليوم السبت، مسئولي إدارات الأزمات والهندسة بعمل مصافي علي طريق منطقة الكيلو ٨ تحسباً لسقوط الأمطار وعدم تجميع المياه في برك على الطرق العمومية.

أوضح «شعبان» أنه تم قياس مستوى الانخفاض في الشارع وتم ترحيب مواسير لصرف المياه بعمل عدد 4 مواسير بمنطقه كتيبة الحية لتصفية مياه الأمطار على البحر بشكل مباشر .

وأشار رئيس مدينة إلى أن المنطقة تضررت من تراكم كمية كبيرة من المياه بالأمطار التي هطلت الأسبوع الماضي، كما وجه بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى بحصر النقاط المحتمل تجمع مياه الأمطار بها فى حالة سقوط الأمطار لسرعة التعامل معها وتجهيز المعدات اللازمة لذلك وحشد كافة الجهود وتحقيق التنسيق الكامل بين الجهات التنفيذية المعنية.

وأضاف رئيس المدينة أنه تم تنفيذ حملة مكبرة لتطهير مصافي الأمطار، ورفع الرواسب بمعرفة العاملين بمرفق الصرف الصحي، وذلك في إطار الاستعداد للتقلبات الجوية، استعداداً لمواجهة الأمطار عقب تحذيرات هيئة الأرصاد بسقوط الأمطار على مدن البحر الأحمر.

وشدد «شعبان» على التأكد من جاهزية وكفاءة المعدات بمراجعة النقاط الحيوية، وكذا الاطمئنان على جاهزية وكفاءة مولدات الكهرباء الاحتياطية، بالإضافة إلى مراجعة كافة المعدات اللازمة وسيارات شفط المياه ومحطات الرفع والصرف الصحى على مستوى المدينة.

على الجانب الآخر أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالبحر الأحمر، عن بدء إجراء المقابلة الشخصية للمتقدمين لوظائف الشركة بداية من اليوم والتابعة للاعلان رقم "2 " لسنة 2020 م.

وأكدت الشركة في بيان لها أن يتم إجراء المقابلات الشخصية لمن اجتازوا الاختبار التحريرى لوظائف الشركة حيث يتم اليوم إجراء المقابلات من خلال لجنة متخصصة برئاسة المهندس محمد عيسى رئيس مجلس إدارة الشركة وتستمر المقابلات لمدة ثلاثة أيام لجميع الوظائف المعلن عنها من اليوم السبت وحتي الاثنين المقبل .

كانت أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالبحر الأحمر، عن بدء فعاليات قافلة "كل نقطة بتفرق" بمنطقة الدهار وشارع الأتوبيس بمدينة الغردقة، حيث يتم تنفيذ حملات للتوعية الميدانية وورش عمل للأطفال ومسابقات فنية.

ويشارك بفعاليات القافلة مديرية الصحة التي تقوم بتوفير عيادات متنقلة للكشف المجاني على أهالي المنطقة وتوفير العلاج المجاني، والإدارة العامة للبيئة بديوان عام المحافظة وجمعية هيبكا ومديرية الزراعة والوحدة المحلية لمدينة الغردقة.

حزب إرادة جيل