الجمعة 29 مارس 2024 09:44 صـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
نحن والعالم

بريطانيا تعد خطة طوارئ استعدادًا لأسوأ احتمالات تفشى كورونا

حزب إرادة جيل

طلب رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون من وزراء حكومته، ضرورة صياغة خطة للغياب استعدادًا لأسوأ الاحتمالات بسبب انتشار جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حيث تستمر معدلات الإصابة في الارتفاع.

وكلف جونسون الوزراء بوضع خطط طوارئ جيدة لحالات التغيب عن مكان العمل، حيث أقرت الحكومة بأن المستويات المرتفعة لكوفيد قد تضرب الشركات بشدة خلال الأسابيع المقبلة، وفق صحيفة (إيفيننج ستاندرد) البريطانية.
وذكر مكتب مجلس الوزراء أنه طُلب من قيادات القطاع العام الاستعداد لأسوأ سيناريو يتمثل في توقف ما يصل إلى ربع الموظفين عن العمل مع استمرار انتشار الفيروس في جميع أنحاء البلاد.
وأشارت الحكومة إلى أن جونسون كلف الوزراء بالعمل مع قطاعاتهم الخاصة لاختبار الاستعدادات وخطط الطوارئ للحد من الاضطرابات الناجمة عن تصاعد عدوى كوفيد.
وأقرت الحكومة أيضًا أنه على الرغم من برنامج تعزيز التعامل مع العدوى، فإن ارتفاع مستويات كوفيد وزيادة قابلية انتقال متغير أوميكرون، قد يعني أن الشركات والخدمات العامة ستواجه مزيدًا من الاضطراب في الأسابيع المقبلة.
تأتي هذه الأخبار وسط تقارير تفيد بأن إرشادات العمل من المنزل في إنجلترا يمكن أن تبدأ خلال شهر يناير الحالي.
وادعى مكتب مجلس الوزراء أنه، حتى الآن، تمت السيطرة على الاضطراب الناجم عن أوميكرون في "معظم أنحاء القطاع العام".
يشار إلى أن قادة القطاع العام قد طلب منهم اختبار الخطط مقابل "سيناريوهات أسوأ حالة" بنسبة 10% و20% و25% لمعدلات غياب القوى العاملة.
ودعا وزير التعليم في ديسمبر الماضي المعلمين السابقين للمساعدة في نقص الموظفين المصابين بكوفيد في العام الجديد.
جاء النداء وسط تقارير تفيد بأن بعض المدارس كانت تشهد انخفاضًا كبيرًا في الحضور بين المعلمين والتلاميذ قبل عطلة عيد الميلاد.
وزعم حزب العمل أن رئيس الوزراء قد اختفى من قبل "لأيام متتالية" عندما كان ينبغي أن يصدر تعليمات للوزراء بصياغة خطط طوارئ، وهو ما لم يحدث.

آخر الأخبار