الثلاثاء 18 يناير 2022 04:33 مـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

«الصحة العالمية» تدعم دول جنوب إفريقيا وتدعو لإبقاء الحدود مفتوحة معها

حزب إرادة جيل

أكدت منظمة الصحة العالمية دعمها لدول جنوب إفريقيا التي تواجه فرض حظر على الطيران من قبل عدد متزايد من البلدان بسبب متحور أوميكرون، ودعت الدول لإبقاء الحدود مفتوحة معها.

وذكرت المنظمة- في تقرير لها اليوم الأربعاء في جنيف- أن قيود السفر قد تلعب دورًا في الحد بشكل طفيف من انتشار فيروس كورونا، ولكنها في الوقت ذاته تضع عبئًا ثقيلًا على الأرواح وسبل العيش.

وأضافت أنه إذا تم تنفيذ القيود فيجب ألا تكون تدخلية بشكل غير ضروري، وأن تستند إلى أسس علمية ولوائح الصحة الدولية التي تعد صكًا ملزمًا معترفًا به من قبل أكثر من 190 دولة من أعضاء المنظمة.. لافتًا إلى أن الدول ستنضم إلى جلسة خاصة تنظمها هذا الأسبوع لمناقشة كيفية الاستعداد الجماعي والاستجابة بشكل أفضل للأوبئة.

وأكدت المنظمة أن جنوب إفريقيا وبوتسوانا قامتا بسرعة وشفافية بإبلاغ العالم بالمتحور الجديد لفيروس كورونا.. مشددة على أهمية دعم البلدان المفتوحة ببياناتها لأن هذه الطريقة الوحيدة لضمان حصول العالم على البيانات المهمة في الوقت المناسب.

وأوصت المنظمة، في الوقت الذي تستمر التحقيقات بشأن متحور أوميكرون، باتباع نهج قائم على المخاطر واتخاذ تدابير يمكن أن تحد من انتشاره المحتمل.

حزب إرادة جيل