الأربعاء 26 يناير 2022 06:32 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

مدير مكتبة الإسكندرية: مصر حباها الله برئيس مخلص وقف مع شعبه

حزب إرادة جيل

قال الدكتور مصطفي الفقي، مدير مكتبة الإسكندرية إن حياة الأمم، والشعوب تتعرض لفترات ولحظات فارقة، مؤكدًا أن مصر حباها الله برئيس مخلص وقف مع شعبه وقفة مباشرة، ويحاول بشتى الطرق القضاء على الفساد لأنه يدرك تماما أن الفساد آفة كبرى يقييد جهود التنمية والبناء التي تشهدها مصر حاليًا تحت قيادته الحكيمة.

IMG-20211207-WA0041

جاء ذلك خلال احتفالية اليوم العالمي لمكافحة الفساد، والتي نظمتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الثلاثاء، والذي يتزامن في التاسع من ديسمبر من كل عام، وذلك بحضور اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، والدكتور مصطفى الفقى، مدير مكتبة الإسكندرية، والدكتور عبد العزيز قنصوة رئيس جامعة الإسكندرية، واللواء عمرو الغريب، رئيس مكتب هيئة الرقابة الإدارية بالإسكندرية، ونواب رئيس جامعة الإسكندرية، وعمداء ووكلاء كليات ومعاهد جامعة الإسكندرية، ورؤساء مجالس الشركات. والقيادات الأمنية والتنفيذية بالإسكندرية وفئات المجتمع المختلفة.

IMG-20211207-WA0040

ووصف «الفقي» ثورة البناء التي تشهدها مصر حاليا بأنه شئ لا يصدق، ولفت الفقي أن المصريين كل فترة يستيقظون علي ضربة من ضربات القضاء الفساد بواسطة رجال هيئة الرقابة الإدارية وهو ما يؤكد أن مصر تتغير للأفضل صوب التقدم والنزاهة والشفافية.

IMG-20211207-WA0037

وأوضح اللواء محمد الشريف أن الفساد أصبح ظاهرة عالمية شديدة الإنتشار ويجب التصدي لها من المنبع، لاسيما أنه يقييد جهود الحكومات الساعية للتنمية والبناء.

وأكد أن الدولة المصرية قيادة وشعبا وجميع أجهزتها التنفيذية يبذلون أقصى الجهود لمكافحة الفساد، مشيرًا إلى أن الدولة القوية هي الدولة التي تعمل علي القضاء علي الفساد والمفسدين.

IMG-20211207-WA0036

وأشار اللواء عمرو الغريب، أن الفساد أكبر عائق للتنمية، وظاهرة عالمية تصيب كل الدول وتؤثر على الاقتصاديات وسياسات التنمية، مؤكدًا أن مصر من أوائل الدول التي صادقت على اتفاقية الأمم المتحدة لمكافحة الفساد، واتخذت العديد من الخطوات في هذا السياق.

IMG-20211207-WA0039

وأضاف أن الدولة المصرية حريصة على مواجهة الفساد وتنفيذ القانون تحت قيادة قائد مخلص وأمين، ولفت الغريب أن هيئة الرقابة الإدارية حريصة على التعاون مع كافة الجهات للقضاء على الفساد وإنفاذ القانون وإعلاء قيم النزاهة والشفافية في كافة الجهات والمؤسسات المصرية.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار