الجمعة 26 أبريل 2024 07:36 مـ
حزب إرادة جيل

العيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخ
تقارير

وزير الأوقاف يعلن تفاصيل المسابقة العالمية الـ28 للقرآن.. الثلاثاء

حزب إرادة جيل

يعقد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، صباح الثلاثاء، 7 ديسمبر، المقبل مؤتمرا صحفيا بأحد فنادق القاهرة، للإعلان عن تفاصيل المسابقة العالمية الـ 28 للقرآن الكريم.

ومن المقرر أن تطلق وزارة الأوقاف، فعاليات النسخة الـ 28 من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، في الـ 11 من ديسمبر المقبل ولمدة خسمة أيام، بفندق جراند حياة.

وشددت وزارة الأوقاف، على ضرورة اتباع الإجراءات الاحترازية لمواجهة فيروس كورونا، أثناء حضور المؤتمر التحضيري للمسابقة العالمية الـ 28 للقرآن الكريم.

كانت وزارة الأوقاف، إطلاق اسم الشيخ محمد صديق المنشاوي، على النسخة 28 من المسابقة العالمية للقرآن الكريم، التي تعقد في الفترة من 11 إلى 15 ديسمبر المقبل، تكريمًا له.

وجاءت تفاصيل المسابقة العالمية للقرآن الكريم، على النحو التالي:

- تبلغ جوائز المسابقة مبلغ مليون جنيه.

- الفرع الأول: حفظ القرآن الكريم كاملًا مع تجويده وفهم مقاصده العامة للناطقين باللغة العربية من أصحاب الصوت الحسن- بالترتيل - (من الجنسين)، بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن ( 35) عامًا.

- الفرع الثاني: حفظ القرآن الكريم كاملًا وتجويده للناطقين بغير اللغة العربية (من الجنسين) بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (30) عامًا.

- الفرع الثالث: حفظ القرآن الكريم لذوي الاحتياجات الخاصة - من المصريين فقط - بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (30) عامًا.

- الفرع الرابع: حفظ القرآن الكريم مع تجويده للناشئة - من المصريين فقط - بشرط ألا يزيد سن المتقدم عن (12) عامًا.

جوائز المسابقة:
الفرع الأول:
- الفائز الأول 180 ألف جنيه.

- الفائز الثاني 120 ألف جنيه.

- الفائز الثالث 100 ألف جنيه .

الفرع الثاني :
- الفائز الأول 150 ألف جنيه.

- الفائز الثاني 100 ألف جنيه.

- الفائز الثالث 50 ألف جنيه.

الفرع الثالث :
- الفائز الأول 50 ألف جنيه.

- الفائز الثاني 30 ألف جنيه.

الفرع الرابع :

- الفائز الأول 50 ألف جنيه.

- الفائز الثاني 30 ألف جنيه.

- جوائز تشجيعية قيمتها 140 ألف جنيه جوائز لأفضل المتسابقين من غير الحاصلين على المراكز المحددة في كل فرع بشرط حصول المتسابق على 75% كحد أدنى في المسابقة.

- المشاركة من خارج جمهورية مصر العربية تكون عبر الدعوات الرسمية التي ترسلها الوزارة للمؤسسات الدينية عبر وزارة الخارجية المصرية.

آخر الأخبار