الأربعاء 1 ديسمبر 2021 11:48 مـ
حزب إرادة جيل

فنون

«الموسيقيين» توقف حسن أبوالروس أسبوعين وتغريمه 20 ألف جنيه

حزب إرادة جيل

انتهت نقابة المهن الموسيقية، منذ قليل، من التحقيق مع الفنان حسن أبوالروس، بعدما تم إصدار قرار بمنعه من الغناء لمخالفته للقواعد التي وضعتها النقابة، حيث أصدرت النقابة قرار الإيقاف في الـ 17 من نوفمبر الماضى، لعدم امتثاله لقرارات النقابة وعدم التزامه بالمظهر العام، بالإضافة لعدم التزامه بالقواعد العامة الخاصة بالنقابة مثلما جاء في نص القرار.

ومن جانبه، وقّع «أبوالروس» على ما يفيد التزامه بالذوق العام وعدم الغناء بطريقة غير لائقة، ليحافظ على العادات والتقاليد والشكل العام لمطربي النقابة الذين يمثلون جمهورية مصر العربية، بالإضافة إلى الموافقة على الالتزام بالمعايير المهنية والفنية الخاصة بأعماله وكذلك مظهره العام، ليستطيع العودة مرة أخرى للغناء عقب انتهاء مدة وقفه.

بيان نقابة «الموسيقيين»

يذكر أن أصدرت نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، بيانًا صحفيًا ترد خلاله على تصريحات الاعتراض على قرارات مجلس النقابة بمنع مطربي المهرجانات من الغناء.

وقالت النقابة في بيانها، إنها ليست نقابة المغنين، وأن هؤلاء ليسوا أعضاء بالنقابة ومن يرد أن ينتمي لها يتقدم بأوراقه وفقًا للقانون لاجتياز الاختبارات.

وأوضحت، أنها منشأة بقانون 35 لسنة 1978 والعضوية لها شروط وعليها واجبات أخصها الالتزام بالسلوك الذي لا يتنافى مع القيم والأخلاق، موضحة أن دورها تنظيم ما يحدث على الساحة الغنائية وليس منعه شريطة أن يكون عضوًا أو مصرحًا له.

ولفتت النقابة إلى أن أموالها عامة وإهدارها يعد إهدارًا للمال العام.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار