الثلاثاء 7 ديسمبر 2021 09:20 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

«ليلى بن خليفة» أول امرأة تقدم أوراق ترشحها لانتخابات الرئاسة الليبية

حزب إرادة جيل

تقدمت رئيسة حزب «الحركة الوطنية» في ليبيا، ليلى بن خليفة، اليوم الاثنين 22 نوفمبر، بملف ترشحها للانتخابات الرئاسية المقبلة.
وسلمت بن خليفة أوراق ترشحها في مقر المفوضية العليا للانتخابات بالعاصمة الليبية في طرابلس، وذلك وفقا لما نشرته وسائل إعلام ليبية.

وتعد ليلى بن خليفة أول امرأة تترشح للرئاسة في تاريخ البلاد، وتقدم وسائل إعلام ليبية السيدة بن خليفة على أنها رئيسة حزب الحركة الوطنية، فيما كانت تعرف في السابق على أنها ناشطة مدنية ومسؤولة إدارية في منظمة مواثيق لحقوق الإنسان.

ويشار إلى أن ليلى بن خليفة وهي من مواليد عام 1975، تنشط في المجال الإعلامي من خلال مداخلاتها مع القنوات التلفزيونية علاوة على مشاركاتها في دورات تدريبية وورش عمل.

يذكر أن عدد المترشحين الذين تقدموا رسميا بطلبات وملفات ترشحهم للانتخابات الرئاسية الليبية أمام الإدارات الثلاث في المفوضية العليا للانتخابات حتى مساء أمس وصل إلى 61 مرشحا.
وكانت مفوضية الانتخابات الليبية تتلقى أوراق المرشحين للانتخابات الرئاسية على مدار الأيام الماضية سواء على منصب الرئيس أو عضوية البرلمان.
وبدأ المرشحون للانتخابات الرئاسية في ليبيا، الأحد 7 نوفمبر، تسجيل أسمائهم لخوض منافسات أول تصويت رئاسي في تاريخ البلاد، وذلك لإنهاء عقد من الفوضى بعد سقوط نظام العقيد معمر القذافي في عام 2011.
ويستمر تسجيل أصوات المرشحين لمدة أسبوعين، ومن المتوقع أن تشهد هذه الانتخابات مشاركة واسعة من كافة الأطياف السياسية، وتنافسا شديدا بين شخصيات بارزة في المشهد الحالي على منصب رئيس ليبيا القادم، والذى منحه قانون الانتخابات صلاحيات واسعة.
وتُجري ليبيا الانتخابات الرئاسية في 24 ديسمبر المقبل، لانتخاب أول رئيس مدني في تاريخ البلاد.

حزب إرادة جيل