الجمعة 19 أبريل 2024 03:05 صـ
حزب إرادة جيل

مدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دوليةزينة عبد القادر وحوار شيق مع سيادة اللواء الدكتور/ سمير فرج حول هل هجوم إيران علي إسرائيل تمثيلية أم ماذا ؟!الجائزة الأكبر في تاريخ قطاع الألعاب والرياضات الإلكترونيةب ٥٠٠٠ مرشح .. الاصلاح والتنمية : مستعدين لانتخابات المحليات وننتظر تنفيذ مخرجات الحوار الوطنى من الحكومة الجديدةحزب المستقلين الجدد: القمه المصريه البحرينيه استمرارا للجهود المصريه لوقف الحرب علي غزهنائب رئيس حزب المؤتمر:زيارة العاهل البحريني تؤكد دور مصر المحوري في المنطقةالدولي لرجال الأعمال يشارك في معرض أزمير في تركياتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه شقيقه محسن ابو سعده رئيس حزب العمل وعضو المجلس الرئاسي للتحالفأمين عام تحالف الأحزاب المصرية ” ناعيا شقيقة النائبة ماهتاب محمد عبد الهادي عضو لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب
نحن والعالم

بلينكن من السنغال: نستثمر في أفريقيا دون فرض ديون لا يمكن تحملها

حزب إرادة جيل

قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، اليوم السبت، إن بلاده ”تستثمر في أفريقيا دون فرض مستويات لا يمكن تحملها من الديون“، في الوقت الذي شهد فيه توقيع عقود تزيد قيمتها على مليار دولار، في العاصمة السنغالية دكار.

وتوصف هذه الصفقات بين أربع شركات أمريكية والسنغال، بأنها جزء من جهود بلاده لمساعدة أفريقيا في بناء البنية التحتية من خلال صفقات شفافة ومستدامة.

وقال خلال حفل التوقيع مع وزير الاقتصاد السنغالي أمادو هوت، إن الولايات المتحدة تقوم بالاستثمار ”دون إثقال البلاد بديون لا تستطيع تحملها“، وفقا لرويترز.

    وأضاف أن ”الصفقات ستساعد في تحسين البنية التحتية وخلق فرص عمل، وتعزيز السلامة العامة والقدرة على التكيف مع تغير المناخ“.

    وتعد السنغال المحطة الأخيرة في جولة بلينكن، التي زار خلالها أيضا كينيا ونيجيريا.

    وحرصا منه على عدم توجيه نقد مباشر لمشاريع البنية التحتية الصينية التي تزايدت في العقد الماضي، قال بلينكن خلال زيارة لنيجيريا، يوم الجمعة، ”إن الصفقات الدولية غالبا ما تكون غامضة وإجبارية“.

    وفي سياق متصل، أعلن بلينكن الجمعة، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن يخطط لعقد قمة مع قادة أفريقيا؛ للتأكيد على دعم الولايات المتحدة للقارة.

    وقال بلينكن في خطاب من العاصمة النيجيرية أبوجا: ”كمؤشر على التزامنا بشراكاتنا عبر القارة، ينوي الرئيس بايدن استضافة قمة قادة الولايات المتحدة وأفريقيا؛ للدفع قدما بنوع من الدبلوماسية عالية المستوى والانخراط، القادرين على إحداث تحوّل في العلاقات، وجعل التعاون الفعّال أمرا ممكنا“.

    ولم يعلن وزير الخارجية الأمريكي، الذي أجرى أول زيارة له إلى منطقة أفريقيا جنوب الصحراء، عن موعد للقمة، وفقا لوكالة ”فرانس برس“.

      كينيا ونيجيريا

      آخر الأخبار