الجمعة 3 ديسمبر 2021 06:15 مـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

انذار حرب.. امريكا توجه تحذيراً خطيراً بشأن إثيوبيا

حزب إرادة جيل

حذرت إدارة الطيران الفيدرالية الأمريكية الطيارين المدنيين من تعرض الطائرات التي تعمل في مطار أديس أبابا بولي الدولي، لخطر الصواريخ مع اقتراب الحرب من العاصمة.

وأفاد تقرير إدارة الطيران التابعة لوزارة النقل الأمريكية بأن الطائرات "يمكن أن تتعرض بشكل مباشر أو غير مباشر لنيران الأسلحة الأرضية أو نيران أرض جو".

وبينما ذكرت الإدارة أنه لا يوجد مؤشر على وجود نية لتهديد الطيران المدني، فإنها حذرت من أن الخطر على الطائرات القادمة والمغادرة، ربما يزداد إذا حاصر مقاتلو تيجراي العاصمة.

وكان جيش تحرير أورومو، المتحالف مع جبهة تحرير تيجراي في إثيوبيا، قال إن الاستيلاء على العاصمة أديس أبابا "مسألة أشهر إن لم تكن أسابيع".

وقالت جبهة تحرير تيجراي إنه لن يحدث "حمام دم" في حال دخل مقاتلوها العاصمة أديس أبابا، لإسقاط الحكومة المركزية، مؤكدة أنها تتقدم نحو العاصمة.

وكانت عدد من الجبهات التي وصلت عددها إلى 9 أعلنت اليوم التحالف تحت مسمى الجبهة المتحدة للقوات الفيدرالية الإثيوبية من أجل إسقاط رئيس الوزراء آبي أحمد.

ووصل عدد الجماعات المتحالفة ضد رئيس الوزراء الأثيوبي إلى تسعة، كلها تهدف لوقف آبي أحمد الذي دعا في عدة رسائل عبر وسائل التواصل الاجتماعي المدنيين على حمل السلاح والدخول في مواجهات معهم.

ووفقًا لما ذكره منظمون لإقامة جبهة جديدة في إثيوبيا، فإن قوات تيجراي انضمت إلى جماعات مسلحة ومعارضة كلها تسعى إلى فترة انتقال سياسي بعد عام من الحرب المدمرة.

ويشمل التوقيع على إنشاء التحالف الجديد، والذي جرى في واشنطن، اليوم الجمعة، قوات تيجراي، التي تقاتل القوات الإثيوبية والقوات المتحالفة، بالإضافة إلى جيش تحرير أورومو، الذي يقاتل الآن إلى جانب قوات تيجراي، و7 مجموعات أخرى من جميع أنحاء البلاد.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار