الخميس 2 ديسمبر 2021 12:37 صـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

هيلاري كلينتون تدعو العالم إلى الوقوف في وجه الصين وروسيا

حزب إرادة جيل

دعت وزيرة الخارجية الأمريكية السابقة، هيلاري كلينتون يوم الجمعة، العالم إلى الوقوف في وجه الصين وروسيا؛ باعتبارهما تشكلان تهديدات منفردة ومشتركة على لاقتصاد الأممي الجديد.

وانتقدت كلينتون، الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وطالبت بمنع ما أسمتها التحركات العسكرية للصين في منطقة آسيا والمحيط الهادئ.

وقالت في ظهور افتراضي خلال منتدى ”بلومبيرغ“ للاقتصاد الجديد المنعقد في سنغافورة، إن ”بعض رسوم التجارة مع الصين، والتي فرضها الرئيس السابق دونالد ترامب، أضرت بالولايات المتحدة، لا سيما تلك المفروضة على السلع الزراعية“.

    وأضافت: ”أعلم أن هناك عملية جارية الآن في إدارة بايدن، لاستقصاء أفضل نهج فيما يتعلق بالرسوم الجمركية“.

    وتابعت: ”أتوقع أنها ستكون هناك بعض التغييرات، لكن التعريفات لن تختفي جميعها، لأن بعضها قائم وقد يستمر في هذا الواقع الجديد الذي نعيش فيه“.

    وفي حديثها عن روسيا، قالت كلينتون، إن ”بوتين سعى إلى احتضان الصين لدرء المشاكل المحتملة في الشرق الأقصى، بينما يمارس السلطة من خلال جهات غير حكومية تتسم بالفاعلية“.

    ونقلت وكالة ”بلومبيرغ“ الأمريكية وصف كلينتون، لبوتين بأن ”لديه قوة مرتزقة كبيرة للغاية تعمل في كل مكان من سوريا إلى جمهورية أفريقيا الوسطى، مع مجموعة كبيرة جدا من مخترقي الشبكات وآخرين داخل وخارج الحكومة يتعاملون في المعلومات المضللة والحرب الإلكترونية“.

    وأضافت المرشحة السابقة للرئاسة الأمريكية أن ”بوتين شارك في الكثير من حركات القوة غير المتكافئة“.

    وفي موضوع الرسوم الجمركية مع الصين، التي توقعت كلينتون أن يجري تعديل بعضها، أشار تقرير ”بلومبيرغ“ إلى أن ”الممثلة التجارية الأمريكية كاثرين تاي، كانت قد أفادت بأن إدارة بايدن تتواصل مباشرة مع بكين لتنفيذ الالتزامات الواردة في اتفاق تجاري تم التوصل إليه العام الماضي مع ترامب“.

      هيلاري كلينتون

      آخر الأخبار