الجمعة 26 أبريل 2024 08:59 مـ
حزب إرادة جيل

إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للوصول لصفقة وحل الأزمةجامعة كولومبيا الأمريكية تؤجل فض الاعتصام المؤيد للفلسطينيينتشكيل الهلال أمام الفتح في دوري روشن السعودي.. بونو يحمي العرينترتيب فرق مجموعة الصعود في دوري المحترفين ومواعيد مباريات الأسبوع الثامنخبير علاقات دولية: العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصيةخبير علاقات دولية: مصر تعمل على تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسطالعيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحديات
الأشقاء العرب

العراق.. ”الرئاسات الثلاث” تطرح مبادرة جديدة لحل أزمة نتائج الانتخابات

حزب إرادة جيل

أعلنت الرئاسات الثلاث في العراق (الجمهورية، والحكومة، والقضاء)، اليوم الخميس، إطلاق مبادرة جديدة لحل أزمة نتائج الانتخابات البرلمانية الأخيرة.

وأجرى العراق انتخابات برلمانية، الشهر الماضي، وما زالت الخلافات قائمة حيال نتائجها، خاصة من قبل الفصائل المسلحة، الموالية لإيران، التي مُنيت بخسارة مدوّية.

وذكر بيان صادر عن الرئيس العراقي، برهم صالح، عقب اجتماعه برئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، ورئيس القضاء الأعلى فائق زيدان، أن ”المجتمعين تداولوا مبادرة تُطرح على القوى الوطنية بناءً على وثيقة تتضمن مبادئ أساسية لحل الأزمة الراهنة“.أضاف البيان، أن ”الوثيقة ستنطلق من الاستحقاقات الوطنية التي تنتظر البلد، بتشكيل حكومة فاعلة تحمي المصالح العليا للبلد، وتستجيب للتحديات والاستحقاقات الوطنية، وتُلبي الحياة الحرة الكريمة للمواطنين، وتُعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية“، بحسب تعابير البيان.

وأشار المجتمعون وفق البيان، إلى ”ضرورة حسم الشكاوى والطعون الانتخابية وفق القانون، واعتبار ذلك أساسًا بمعالجة المسائل المتعلقة بالانتخابات، مع التأكيد على أعلى درجات الحرص والمهنية والحيادية بحسمها، وبما يعزز الثقة في العملية الانتخابية، وأن تكون مخرجات الانتخابات قانونية ودستورية“.

وأكد الحاضرون، على ”ضرورة تعزيز الأمن والاستقرار في البلد، وتعزيز السلم الأهلي والمجتمعي، وتوحيد الصفوف والحوار والتلاقي، وحماية المسار الديمقراطي والالتزام بالسياقات القانونية والدستورية، وتعاضد الجهود من أجل تلبية تطلعات المواطنين، وتحسين الأوضاع المعيشية والخدمية“.

ورفضت قوى الفصائل المسلحة الاعتراف بنتائج الانتخابات، واتهمت الحكومة والمفوضية بتزويرها، بدعم من الولايات المتحدة، بسبب خسارتها عددًا كبيرًا من المقاعد النيابية.

ودعت تلك المجموعات، وأغلبها منضوية ضمن هيئة الحشد الشعبي، للاعتصام أمام المنطقة الخضراء، بداعي الضغط على الحكومة والمفوضية لإعادة الانتخابات، أو اعتماد العد والفرز اليدوي لجميع المحطات.

لجمهورية والحكومة والقضاء

آخر الأخبار