الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:30 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

وزير الخارجية السعودي: لا نرى أي فائدة من التعامل مع لبنان حاليا

حزب إرادة جيل

قال وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، إن المملكة لا تعتزم التعامل مع الحكومة اللبنانية حاليًا، وسط خلاف عميق بين البلدين، مكررًا دعوة الطبقة السياسية، إلى إنهاء هيمنة جماعة حزب الله اللبنانية المتحالفة مع إيران.

ويواجه لبنان أسوأ أزمة دبلوماسية على الإطلاق مع دول الخليج، بسبب تصريحات من قبل وزير الإعلام جورج قرداحي، انتقد خلالها التدخل بقيادة السعودية في اليمن، مما دفع الرياض إلى طرد سفير لبنان، واستدعاء مبعوثها، وحظر جميع الواردات من لبنان.

    وقال وزير الخارجية، الأمير فيصل بن فرحان، لقناة فرانس 24 التلفزيونية، في مقابلة أذيعت أمس السبت: ”لا نرى أي فائدة من التواصل مع الحكومة اللبنانية في هذه المرحلة الزمنية“، وفقًا لرويترز.

    وأثارت تصريحات لجورج قرداحي، قبل تسلمه حقيبة الإعلام في الحكومة اللبنانية، قال فيها، إن ”جماعة الحوثي اليمنية الموالية لإيران، تدافع عن نفسها“، أزمة متصاعدة بين بلاده، وبعض دول مجلس التعاون الخليجي.

    وفي بداية الأزمة، طلب رئيس الحكومة اللبنانية، نجيب ميقاتي من الوزير قرداحي ”تقدير المصلحة الوطنية، واتخاذ القرار المناسب، لإعادة إصلاح علاقات لبنان العربية“، فيما أكد الرئيس اللبناني ميشال عون أن تصريحات الوزير ”لا تمثل وجهة نظر الحكومة اللبنانية“.

    لكن جورج قرداحي، أكد لاحقًا أن ”استقالته من الحكومة غير واردة“.

    وطالب نواب وسياسيون لبنانيون، رئيس الحكومة اللبنانية، باتخاذ موقف عاجل بإقالة وزير الإعلام جورج قرداحي، أو استقالة الحكومة، لتفادي أزمة متصاعدة مع دول الخليج.

      فيصل قرداحى

      آخر الأخبار