الأربعاء 26 يناير 2022 07:09 مـ
حزب إرادة جيل

تقارير

وزيرة الثقافة تنعى أحمد خليل: أحد أيقونات الفن المصري

حزب إرادة جيل

نعت الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة الفنان القدير أحمد خليل الذى غيبه الموت اليوم الثلاثاء 9 نوفمبر عن عمر يناهز 80 عاما إثر إصابته بفيروس كورونا المستجد.

وقالت إن الراحل أحد أيقونات الفن المصري، ونجح فى تجسيد العديد من القضايا الاجتماعية خلال رحلته الفنية الطويلة، وقدمت العزاء لأسرته وأصدقائه ومحبيه داعية الله أن يتغمد الفقيد برحمته.

يذكر أن الفنان القدير أحمد خليل من مواليد الدقهلية 1941، ظهرت ميوله الفنية مبكرة حتى التحق بفريق التمثيل بالمدرسة، ثم بالمعهد العالي للفنون المسرحية قسم تمثيل، تخرج عام 1965، عين معيدًا بالمعهد والتحق بمسرح الجيب، بعدها قدم ثلاثة أفلام، ثم سافر عام 1974 للعمل بالخليج واشتهر هناك، عاد إلى العمل الدرامي المصري وقدم قرابة 300 عملا فنيا ما بين السينما والمسرح والتلفزيون.

ونعى عدد من نجوم الفن، الفنان أحمد خليل، وغردت النجمة يسرا، عبر حسابها على تويتر، قائلة:" إنا لله وإنا إليه راجعون.. فقدنا اليوم رمز كبير من أغلى وأنقى وأحب الناس لقلبي حبيبي الفنان القدير أحمد خليل، تغمده الله بواسع رحمته وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان".

وكتب النجم أحمد صلاح حسنى، قائلا: "وداعا للفنان الكبير احمد خليل ... إنسان وفنان جميل ومحترم تشرفت بالعمل معه في مسلسل الفتوة في الجنة ان شاء الله وإنا لله وإنا إليه راجعون" .

ويُعرض حالياً للفنان أحمد خليل حكاية "حكايتي مع الزمان" من مسلسل "إلا أنا" في موسمه الثاني، بطولة ميرفت أمين، وأشرف زكي، هايدى رفعت، أحمد جمال سعيد، رحاب عرفة، شاهيستا سعد، عصام السقا، أحمد والى، رضوى جودة، ياسمين رحمى، وعدد من النجوم، من تأليف أمين جمال وإخراج أحمد حسن، وتناقش مشكلة التراكمات بين الأزواج، وحدوث الطلاق بين الزوجين بعد 30 سنة من الزواج.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار