الجمعة 29 مارس 2024 12:00 مـ
حزب إرادة جيل

مدرب أينتراخت فرانكفورت يكشف موقف عمر مرموش من المشاركة ضد يونيون برلينآس: ريال مدريد يحدد موعد عودة ميليتاو للمشاركة في المبارياتالأمم المتحدة: إسرائيل ترفض تسيير قوافل الغذاء وتمنع أونروا من تقديم مساعدات لشمال غزة”القاهرة الإخبارية”: إصابة شخصين في غارة إسرائيلية بريف دمشقالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يقصف منطقة المغراقة شمال مخيم النصيرات وسط غزةالقاهرة الإخبارية.. مناورة عسكرية إسرائيلية لاختبار سيناريوهات الحرب الشاملة بلبنانالدكتور محمد الصالحي عضو مجلس الشيوخ يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العامنائبي دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشدان بتوجيهات الرئيس للحكومه بخفض الدين العامطارق حسانين نائب امبابه بمجلس النواب يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه لخفض الدين العامشاف : وقف إطلاق النار في غزة يعيد المصداقية والشفافية في منظمات المجتمع الدوليتحالف الاحزاب المصريه يهنئ عبد الحليم علام بفوزه بمنصب نقيب المحامينالنائب تيسير مطر يشيد بتوجيهات الرئيس السيسي للحكومه بخفض الدين العام
رياضة

موعد قرعة كأس العالم 2022

حزب إرادة جيل

أعلن جياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم ”فيفا“ موعد قرعة كأس العالم 2022، الذي سيقام في دولة قطر نهاية عام 2022.

وخلال مؤتمر صحفي عقده رئيس الفيفا، قال إنفانتينو إن القرعة النهائية لكأس العالم FIFA قطر 2022 ستقام في العاصمة القطرية الدوحة يوم 31 مارس القادم.

ومن المقرر أن يقام كأس العالم في قطر في الفترة من 21 نوفمبر إلى 18 ديسمبر.

وأكد إنفانتينو أن مؤتمر FIFA الثاني والسبعين سيعقد يوم الخميس 31 مارس 2022 في الدوحة، بالتزامن مع القرعة النهائية لكأس العالم.

يذكر أن منتخبين فقط حجزا مقعديهما في مونديال 2022، هما ألمانيا والدنمارك عن قارة أوروبا، بالإضافة إلى منتخب قطر مستضيف البطولة.

ولم يتأهل أي منتخب من أمريكا الشمالية أو الجنوبية، فضلا عن قارتي آسيا وأفريقيا والأوقانيوس.

20 ديسمبر موعد تحديد الروزنامة الجديدة لكأس العالم

من جهة أخرى، حدد إنفانتينو يوم 20 كانون الأول / ديسمبر المقبل موعدا للبت في قرار إقامة كأس العالم كل عامين، أو استمرارها كما هي كل أربعة أعوام.

وقال إنفانتينو في مؤتمر صحفي أعقب انتهاء اجتماع ”فيفا“: ”في 20 كانون الأول / ديسمبر سنعرف ما إذا كانت كأس العالم ستقام كل عامين أم كل أربعة أعوام“.

وأضاف: ”نريد أن تكون كرة القدم عالمية حقا، عندما نناقش التقويم الجديد، هناك ردود فعل سلبية، ولكن هناك ردود فعل إيجابية ومتحمسة أيضا“.

وكان إنفانتينو قد دعا، الاثنين الماضي، إلى إصلاح الروزنامة الدولية وإقامة كأس العالم كل عامين، بعد مقترح في نفس السياق طرحه أرسين فينغر، مدير تطوير كرة القدم في الهيئة الكروية الدولية.

ويلاقي مقترح ”فيفا“ الجديد عديد الأصوات المعارضة من اتحادات كبرى على رأسها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ”يويفا“، حسبما كشفت وكالة ”أسوشيتد برس“، التي ذكرت أن أكثر من 12 اتحادا أوروبيا لكرة هددت بمغادرة الاتحاد الدولي لكرة القدم إذا تم تبني فكرة إقامة المونديال كل عامين.

وحول المعارضين، قال إنفانتينو: ”سنحاول البحث عن منطقة وسط تجمع بين الرافضين لإقامة المونديال كل عامين، حتى وإن كان عددهم أقل، والمرحبين بالشكل الجديد للبطولة، لنجد جسرا يصل بين الفريقين“.

واختتم: ”قرار إقامة المونديال كل عامين ليس حكرا على رئيس فيفا، أنا فقط أحاول تقريب وجهات النظر ودفع الجميع للاقتناع بالفوائد الخاصة بهذا المشروع، لكن القرار سيكون للجمعية العمومية في ديسمبر المقبل“.

ومن المقرّر نشر تقرير من ”فيفا“ حول فكرة إقامة النهائيات كل سنتين في نوفمبر/ تشرين الثاني، حيث يريد فيفا أيضا أن تُقام البطولات القارية الكبرى، مثل كأس أوروبا وكوبا أمريكا، مرة كل سنتين.

آخر الأخبار