الجمعة 3 ديسمبر 2021 05:26 مـ
حزب إرادة جيل

رياضة

الحكومة الإسبانية توجه ضربة لبرشلونة وريال مدريد وتدعم اليويفا ضد دوري السوبر الأوروبي

حزب إرادة جيل

بعث محامي الحكومة الإسبانية، اليوم الثلاثاء، رسالة إلى المحكمة الأوروبية يدعم من خلالها الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “ اليويفا “ في القضية المفتوحة مع أندية برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس، والتي ترغب في إطلاق مسابقة دوري السوبر الأوروبي.

وبدعمها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم تقف إسبانيا في نفس خط بروكسيل، وتفترض أن النتائج الرياضية وليست أي شيء آخر هي من تقرر مشاركة أي نادٍ في مسابقة أوروبية وتعطي الحق للدوريات المحلية.

ولم تعلن الحكومة الإسبانية سابقا موقفا رسميا من دوري السوبر الأوروبي رغم كون خوسيه مانويل رودريغيز أوريبس وزير الثقافة والرياضة السابق عبر عن رفضه لفكرة إنشاء دوري السوبر الأوروبي وقال:“ كنت قلقا للغاية بشأن عقوبات الاتحاد الأوروبي لكرة القدم التي يمكن أن تؤثر على لاعبي كرة القدم، والذين لن يتمكنوا من اللعب مع المنتخب الوطني لإسبانيا، النموذج الرياضي لكرة القدم هو التنافسية المفتوحة على أساس الجدارة، حيث يمكن للكبار والصغار مواجهة بعضهم البعض ويمكن لصغير الفوز من وقت لآخر“.

ويعتبر دعم الحكومة الإسبانية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم ضد أندية السوبر الأوروبي ضربة لبرشلونة وريال مدريد، اللذين لا يزالا متمسكين بالفكرة رفقة يوفنتوس الإيطالي، ولكون الفريقين الإسبانيين من أكبر وأعظم الأندية في إسبانيا وأوروبا.

وفازت أندية السوبر الأوروبي بعدة قضايا في إسبانيا وسويسرا، حيث فرضت المحاكم على الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إلغاء كل الإجراءات التأديبية ضد الأندية الثلاثة، وإلغاء كل العقوبات السابقة، والتي نصت في البداية على خصم من الجوائز المالية وغرامات مالية.

لكن القضية الكبرى أمام المحكمة الأوروبية قد تشهد بشكل كبير حسما في مسار دوري السوبر الأوروبي، حيث تطالب الأندية الثلاثة بمنع احتكار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تنظيم المنافسات الرياضية.

وتساند أغلب الاتحادات الأوروبية وروابط الدوريات الأوروبية ورابطة الأندية الأوروبية الكبرى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في سعيه لإلغاء دوري السوبر الأوروبي بشكل نهائي ومعاقبة الأندية الثلاثة.

فيما تفكر أندية دوري السوبر الأوروبي في إدخال تعديلات على الفكرة لجعلها مقبولة من كل الأطراف عبر توسيع المشاركة في البطولة.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار