الإثنين 18 أكتوبر 2021 05:04 مـ
حزب إرادة جيل

الوطن

«الصحة»: ذروة الموجة الرابعة من «كورونا» خلال أكتوبر الجاري

حزب إرادة جيل

أكدت مصادر بوزارة الصحة والسكان، على ضرورة الالتزام بكل الإجراءات الاحترازية والوقائية وسرعة الحصول على لقاحات فيروس كورونا، ضمن إجراءات التصدى للموجة الرابعة من الجائحة.
وأشارت المصادر، إلى أنه من المقرر أن تشهد مصر ذروة الإصابة بالموجة الرابعة، خلال شهر أكتوبر الجاري.

أصدرت وزارة الصحة والسكان قرارًا وصفته بالمهم والعاجل، وجهته لكل الجهات التابعة لها لمنع دخول الموظفين العاملين بالمقار الحكومية إلا بعد التطعيم بلقاح كورونا في موعد غايته السبت 16 أكتوبر الجارى.

وطالبت الوزارة في مستندها الصادر من مكتب مساعد وزيرة الصحة للشئون المالية والإدارية ومساعد وزيرة الصحة والسكان لمشروعات ومبادرات الصحة العامة، والتى حصلنا على نسخة منه، من كل الجهات بالتأكيد على التزام كل العاملين بوزارة الصحة والوحدات التابعة لها ومديريات الصحة ومنشآتها من تلقى لقاح فيروس كورونا في موعد غايته الجمعة 15 أكتوبر 2021.

كما طالبت بعدم السماح للعاملين بالمنشآت الطبية أو المقرات الإدارة التابعة لوزارة الصحة والسكان والجهات التابعة لها لمقرات عملهم اعتبارًا من 16 أكتوبر، إلا بعد الحصول على لقاح فيروس كورونا أو تقديم تحليل PCR كل 3 أيام من خلال المعامل المركزية مرفق به إيصال سداد المصروفات الإدارية لإجراء التحاليل.

وأكدت أن مسئولية عدم دخول العاملين لمقر عملهم إلا بعد الحصول على لقاح كورونا مسئولية أمن المنشأة ومسئول دفتر الحضور والانصراف بالمنشأة، لافتة إلى أنه يجوز استثناء السيدات الحوامل أو المرضعات من الضوابط الموضحة.

وأرسلت وزارة الصحة والسكان القرار لكل القطاعات التابعة لوزارة الصحة والسكان، والممثلة في الهيئة العامة للرعاية الصحية، المستشفيات والمعاهد التعليمية، الأمانة العامة للصحة النفسية، المجلس القومى للأمومة والطفولة، أمانة المراكز الطبية المتخصصة، ومديريى مديريات الشئون الصحية في المحافظات.

حزب إرادة جيل