الإثنين 18 أكتوبر 2021 04:57 مـ
حزب إرادة جيل

حوادث

وفاة الطفلة نورهان ضحية الإهمال الطبي في الغربية

حزب إرادة جيل

توفيت مساء اليوم الطفلة نورهان أسامة البالغة من العمر 8 سنوات عقب تعرضها لوعكة صحية طوال ما يقرب من 17 يوما في غيبوبة تامة، وفقدان للوعي بعد إجرائها جراحة لإزالة كيس دهني بيدها اليمنى، حيث تدهورت حالتها وتم وضعها داخل العناية المركزة بالمستشفى.

وتقدمت أسرتها بلاغ إلى نيابة أول طنطا اتهموا فيه عدد من الأطباء بالتسبب فى ما آلت إليه حالتها، واتهموهم بالأعمال وباشرت النيابة التحقيقات في البلاغ.

وقامت نقطة شرطة مستشفى طنطا الجامعي على إثر إعلان وفاة الطفلة بالتحفظ على الجثة وفرض الحراسة عليها والإشراف على نقلها من العناية المركزة بالمستشفى إلى مشرحة مستشفى طنطا الجامعي انتظار لوصول فريق من نيابة أول طنطا لمعاينة الجثة ووصول فريق من الطب الشرعي لتشريح الجثة وعمل تقرير بها حول أسباب وملابسات تدهور حالتها بعد اجراءها العملية وأسباب وفاتها تنفيذا لقرار النيابة الصادر في هذا الشأن واستكمال التحقيقات في البلاغ المقدم من أسرتها.

وكشف " فايز صلاح" عم الطفلة :" مستمرون في اتخاذ كافة الإجراءات القانونية للحفاظ على حق ابنه اخي ومحاسبة المقصر والمخطئ في تدهور حالتها ولن يتم دفنها الابعد استكمال معاينة النيابة والطب الشرعي، وذلك للحفاظ على حقها وتقديم المتسبب في ذلك للعدالة ومحاسبة المقصر والمتسبب في ذلك حيث كانت المرحومة بحالة صحية جيدة ودخلت تسير علي قدميها وخرجت جثة هامدة".

كما دخلت والدة الطفلة نورهان في نوبه من الانهيار و البكاء وكذلك جدها بعد علمهم بنبأ وفاتها، مشيرا الى ان حقها لن يضيع.

حزب إرادة جيل