الإثنين 18 أكتوبر 2021 04:11 مـ
حزب إرادة جيل

توك شو

وزير الإسكان: نستهدف زيادة المساحة المعمورة لـ14.4%

حزب إرادة جيل

قال الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمجتمعات العمرانية، إن الجائزة التى حصلت عليها الوزارة، ليست فقط لهيئة المجتمعات العمرانية، وإنما جائزة للحكومة كلها، وتعكس تطوير الأداء والاستجابة للمعايير والمعدلات الدولية في العمل العام.

وزير الإسكان: وصلنا إلى 9% من زيادة المساحة المعمرة في مصر

وأضاف الجزار خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "كلمة أخيرة " مع الإعلامية لميس الحديدي، المذاع عبر فضائية "أون" مساء اليوم السبت، أن الجائزة تقدم لها 170 مؤسسة من أكثر من 150 دولة على مستوى العالم، وأن وزارة التنمية المحلية، هي من رشحت هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، من خلال الشراكة في إدارة العمران في مصر.

وأشار إلى أن تركيز 98% من السكان على 7.5% من مساحة الجمهورية يمثل عبئا بيئيا كبيرا على الموارد، ودور الهيئة هو توزيع السكان، وكان لها دور كبير في رؤية مصر 2030، والمخطط الاستراتيجي القومي 2050، وعندما نحسب مسطح المجمعات العمرانية الجديدة، نجد أننا سنصل تدريجياً إلى 14.4% من المعمور بدلاً من 7.5%، لافتاً إلى الوصول إلى 9% من المخطط.

وأكد أن هيئة المجتمعات العمرانية، تم إنشاؤها على أنها هيئة اقتصادية وليست هيئة عامة، وهي هيئة مختصة في إنشاء المجتمعات العمرانية الجديدة، مشيراً إلى أن الهيئة لا تعمل فقط داخل العمران الجديد، وإنما تعمل في العمران الجديد والعمران القائم.

حزب إرادة جيل