الإثنين 18 أكتوبر 2021 03:33 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

توقيف النائب التونسي سيف الدين مخلوف

حزب إرادة جيل

ألقت عناصر الأمن التونسية ظهر اليوم الجمعة القبض على النائب في البرلمان ورئيس كتلة ائتلاف الكرامة سيف الدين مخلوف.

وقال مصدر أمني لم يكشف عن هويته إن توقيف سيف الدين مخلوف جاء ”تنفيذا لمذكرة جلب صادرة بحقه“، حيث تولى عناصر الأمن القبض عليه أمام مقر المحكمة العسكرية الدائمة بتونس العاصمة.

وكان القضاء العسكري أصدر ”مذكرة جلب“ بحق رئيس كتلة ”ائتلاف الكرامة“ في البرلمان التونسي، على خلفية ما سمي بحادثة المطار التي يشتبه في أن سيف الدين مخلوف تولى خلالها استعمال صفته النيابية والتستر على عناصر مطلوبة للأمن.

وجرى إصدار مذكرة الجلب بحق سيف الدين مخلوف، بعد أن تم مؤخرا إصدار مذكرات جلب لعدد من نواب كتلة ”ائتلاف الكرامة“ في البرلمان التونسي المجمد، منهم نضال السعودي وعبد اللطيف العلوي ومحمد العفاس.

من جانبه قال المحامي أنور أولاد علي على صفحته الرسمية على ”فيسبوك“ إنه ”تم اختطاف النائب سيف الدين مخلوف أمام مقر المحكمة العسكرية الدائمة بتونس“.

2021-09-Capture-7

ووفق أولاد علي الذي نشر تدوينة مقتضبة وفيديو لبضع ثوان يوثق لحظة إلقاء القبض على سيف الدين مخلوف، فإنه تم القبض على النائب بالبرلمان المجمد عندما توجه إلى قاضي التحقيق العسكري لتقديم نفسه، وقال إنه ”تم الاعتداء عليه وعلى المحامين المرافقين له“.

وقبل دقائق من إلقاء القبض عليه نشر سيف الدين مخلوف مقطع فيديو على صفحته على ”فيسبوك“ قال فيه إنه متجه إلى قاضي التحقيق العسكري ليبرهن للتونسيين على أنه ”ليس خائفا من القضاء وإنما يرفض استعمال الانقلاب للقضاء العسكري في تصفية خصومه“ بحسب تعبيره.

وجرت ملاحقة نواب ائتلاف الكرامة قضائيا، بعد أن حاولوا في شهر مارس/ آذار الماضي تسهيل مغادرة امرأة الأراضي التونسية رغم أنها ممنوعة من السفر، وسميت هذه الحادثة في تونس بـ“غزوة المطار“ وانتهت بطرد نقابات الأمن التونسي لنواب ”ائتلاف الكرامة“ من مطار تونس قرطاج.

ومنذ إصدار مذكرة توقيف بحقه تعمل السلطات الأمنية على تحديد مكان سيف الدين مخلوف للقبض عليه، وقبل أسبوعين داهمت قوات أمنية مختصة منزل أحد المحامين بمحافظة المهدية الساحلية بحثا عنه.

حزب إرادة جيل