الأحد 19 سبتمبر 2021 07:37 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة: 637 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةالرئيس السيسى يطلع على إعادة تأهيل وصيانة الآبار القديمة ورفع كفاءتها17 عيادة لتطعيم طلاب جامعة القاهرة بلقاح كورونا قبل بدء الدراسةوزير الإسكان: نستهدف زيادة المساحة المعمورة لـ14.4%سوريا تسجل 182 إصابة جديدة بكورونا و8 وفياتالرئيس السيسى يبحث الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى تنمية الزراعاتالدكتور هشام عناني المرشح لرئاسة نادى الاسماعيلي يلتقى مع بعض اعضاء النادىتيسير مطر رئيس نادى المصرى القاهرى يشكر الفريق الطبى الذى قام بتطعيم اعضاء النادى ضد فيروس كورونابرعاية تيسير مطر تطعيم ١٦٠عضو بنادى المصرى القاهرىحمدي قوطة نائبًا لرئيس مجلس إدارة صحيفة الوفدالنائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ورئيس النادى المصري القاهري يشرف بنفسه علي تطعيم اعضاء النادى بلقاح فيروس كوروناتكليف الدكتورة المهندسة ماريان امير عازر برئاسة اللجنة التنسيقية لاستراتيجية التكنولوجيا و الابتكار بالهيئة العامة للرقابة المالية
نحن والعالم

بيان أمريكى أوروبى يطالب بإجراء الانتخابات الليبية وفرض عقوبات على المعرقلين

حزب إرادة جيل

طالبت الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا، اليوم الأحد، بضرورة احترام جميع الأطراف الليبية نتيجة الانتخابات المقبلة وإجراء الانتخابات في موعدها المقرر نهاية العام الجاري.

جاء ذلك في بيان مشترك لسفارات الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا وفرنسا في ليبيا، مؤكدة أن مجلس النواب الليبي برئاسة عقيلة صالح حقق خطوة نحو هدف الوصول للانتخابات بإعلانه قانون الانتخابات الرئاسية.

وشدد البيان الأوروبي الأمريكي على أن صدور قانون الانتخابات الرئاسية من البرلمان، وتقدم استعدادات مفوضية الانتخابات، خطوة مهمة نحو موعد الاستحقاق الوطني في 24 ديسمبر 2021.

وأضاف البيان: "ننضم إلى المبعوث الأممي إلى ليبيا، يان كوبيتش، في الحث على انتخابات رئاسية وبرلمانية حرة ونزيهة وشاملة في 24 ديسمبر".

وحذرت الولايات المتحدة وألمانيا وإيطاليا وبريطانيا من يعرقلون الانتقال السياسي بما فيه الانتخابات بعقوبات مجلس الأمن الدولي، مشيدة في الوقت ذاته برغبة الأطراف الليبية في طي صفحة خلافات الماضي وتوحيد المؤسسات.

وشدد البيان المشترك على ضرورة أن تتحد كل الأطراف الفاعلة لإنجاح العملية الانتخابية المقبلة.

وأضافت الدول الخمس أن "القوانين التي تحكم الانتخابات فات موعدها، ويجب على جميع الجهات الفاعلة أن تدرك أن الوقت قد حان للانخراط في الإطار الانتخابي ووضع اللمسات الأخيرة عليه مع مراعاة مخاوف الليبيين".

وأبدوا استعدادهم لدعم السلطات الليبية، بناءً على طلبها، في تنظيم الانتخابات من خلال زيادة الوعي بين الناخبين.

ودعت الدول الخمس إلى امتثال جميع الجهات الفاعلة لعقوبات مجلس الأمن، واتخاذ تدابير ضد من ينتهكون حظر الأسلحة أو وقف إطلاق النار أو من يهددون السلام أو الاستقرار والأمن في ليبيا أو يعرقلون عملية الانتقال السياسي بما في ذلك الانتخابات.

الاتحاد الأوروبي يدعم انتخابات ليبيا

وكان وزير خارجية الاتحاد الأوروبي، جوزيب بوريل، الأربعاء الماضي، في طرابلس، أكد استعداد الاتحاد لدعم السلطات الليبية في تنفيذ العملية الانتخابية وإصلاح قطاع الأمن.

وقال بوريل، خلال مؤتمر صحافي مع وزيرة الخارجية الليبية، نجلاء المنقوش: "حققت ليبيا الكثير من التقدم العام الماضي بوقف لإطلاق النار، وباختيار مؤسسات موحدة وخارطة طريق للانتخابات في 24 ديسمبر، وحان وقت تنفيذها وتعزيز هذا التقدم".

وأضاف بوريل: "يقف الاتحاد الأوروبي مع السلطات الليبية في دعم قطاع الأمن، كما سنناقش كيف يمكن دعم جهود إقامة الانتخابات الأشهر المقبلة، قدمنا بالفعل دعمًا تقنيًا لمفوضية الانتخابات في ليبيا، ونحن مستعدون لعمل المزيد".

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار