الأحد 19 سبتمبر 2021 07:26 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة: 637 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةالرئيس السيسى يطلع على إعادة تأهيل وصيانة الآبار القديمة ورفع كفاءتها17 عيادة لتطعيم طلاب جامعة القاهرة بلقاح كورونا قبل بدء الدراسةوزير الإسكان: نستهدف زيادة المساحة المعمورة لـ14.4%سوريا تسجل 182 إصابة جديدة بكورونا و8 وفياتالرئيس السيسى يبحث الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى تنمية الزراعاتالدكتور هشام عناني المرشح لرئاسة نادى الاسماعيلي يلتقى مع بعض اعضاء النادىتيسير مطر رئيس نادى المصرى القاهرى يشكر الفريق الطبى الذى قام بتطعيم اعضاء النادى ضد فيروس كورونابرعاية تيسير مطر تطعيم ١٦٠عضو بنادى المصرى القاهرىحمدي قوطة نائبًا لرئيس مجلس إدارة صحيفة الوفدالنائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ورئيس النادى المصري القاهري يشرف بنفسه علي تطعيم اعضاء النادى بلقاح فيروس كوروناتكليف الدكتورة المهندسة ماريان امير عازر برئاسة اللجنة التنسيقية لاستراتيجية التكنولوجيا و الابتكار بالهيئة العامة للرقابة المالية
الأشقاء العرب

ليبيا تدعو لعقد اجتماع بالقاهرة لحل خلافات الجزائر والمغرب

حزب إرادة جيل

أعربت وزارة الخارجية الليبية، الأربعاء، عن أسفها لما آلت إليه العلاقات بين الجزائر والمغرب، داعية الدولتين إلى ضبط النفس وعدم التصعيد.

ودعت وزارة الخارجية الليبية في بيان لها، الجزائر والمغرب إلى ضبط النفس وعدم التصعيد والتمسك بالمبادئ والأهداف المشتركة التي تأسس من أجلها اتحاد المغرب العربي خدمة لتطلعات شعوبها.

بيان الخارجية الليبية

ودعت رئاسة اتحاد المغرب العربي (ليبيا) إلى عقد اجتماع على هامش مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية الذي سينعقد في القاهرة في الفترة من 7-9 سبتمبر المقبل.

وتأسس اتحاد المغرب العربي، في عام 1989 م بمدينة مراكش بالمغرب، ويتألف من خمس دول هى: موريتانيا، المغرب، الجزائر، تونس وليبيا.

المغرب تأسف لقطع العلاقات مع الجزائر

وأعرب رئيس الوزراء المغربي سعد الدين العثماني، الثلاثاء، عن أسفهم الشديد لقطع الجزائر العلاقات الدبلوماسية مع المغرب.

وشدد رئيس الوزراء المغربي في تصريحات مساء اليوم على أن عودة العلاقات بين البلدين قدر محتوم وضروري.

وأضاف سعد الدين العثماني "نأسف كثيرا للقرار الجزائري بقطع العلاقات مع المغرب".

الجزائر تقطع علاقتها بالمغرب

وأعلن وزير الشئون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج الجزائري، رمطان لعمامرة، في وقت سابق اليوم الثلاثاء، قطع العلاقات الدبلوماسية بين الجزائر والمغرب ابتداء من اليوم.

وأكد لعمامرة، أن الجزائر ترفض منطق الأمر الواقع والسياسات أحادية الجانب، كما أنها ترفض الإبقاء على وضع غير اعتيادي في المنطقة، حسب قناة "النهار" الجزائرية.

واتهم رمضان لعمامرة، المغرب بأنه أضاف لأعماله العدائية تعاونه البارز والموثق مع المنظمتين الإٍرهابيتين الماك ورشاد، مشيرا إلى أنه ثبت ضلوع الماك ورشاد بالحرائق المهولة التي ضربت عددا من الولايات مؤخرًا وقضية قتل وحرق الشاب جمال بن إسماعيل، مع الإشارة إلى فضيحة التجسس عبر برنامج بيجاسوس أثبتت تعرض مسئولين ومواطنين جزائريين من طرف أجهزة استخبارات المغرب.

كما أكد الوزير الجزائري، أن المغرب انتهك حرمة القنصلية الجزائرية بالدار البيضاء عام 2013، بجانب تخلي المغرب عن تعهداته الرسمية بتنظيم استفتاء لتقرير المصير في الصحراء الغربية، مشيرا إلى أن القادة الحاليين للمغرب يعيشون في وهم فرض أطروحة الحكم الذاتي في الصحراء الغربية، مؤكدا أن المغرب حطم بممارسات حكامه السابقة كل مجال للثقة في تعهداته.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار