الجمعة 26 أبريل 2024 04:27 مـ
حزب إرادة جيل

نائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد الحجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدة
نحن والعالم

هبوط اضطراري لـ 12 طائرة إثيوبية بمطار الخرطوم

حزب إرادة جيل

أعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي، اليوم الإثنين، هبوط 12 طائرة إثيوبية في مطار الخرطوم؛ لسوء الأحوال الجوية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت السلطات السودانية، إن مطار الخرطوم الدولي استقبل 12 طائرة إثيوبية هبطت فيه اضطراريا، ليلة الأحد، وخلال اليوم الإثنين؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية وتدني مدى الرؤية إلى 800 متر فقط في مطار أديس أبابا.

وكانت الطائرات التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في طريقها للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا قادمة من عدد من المطارات الدولية من أوروبا وآسيا وأفريقيا، وعدد من دول العالم.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني السوداني، المهندس إبراهيم عدلان، ”إن سلطات مطار الخرطوم تعاملت بمهنية عالية وبتنسيق تام مع كل الجهات ذات الصلة واستقبلت الطائرات الإثيوبية وقدمت لها كل الخدمات الفنية واللوجستية اللازمة حتى مغادرتها بسلام بعد تحسن الأحوال الجوية في إثيوبيا ومطار أديس أبابا، دون أن تتأثر خدمات مطار الخرطوم الدولي وجداول الطيران المعتادة إطلاقا“.

وأضاف عدلان بحسب وكالة أنباء السودان الرسمية ”سونا“، اليوم، أن ”مطار الخرطوم يعمل كمطار احتياطي لمطار أديس أبابا في مثل هذه الظروف، بموجب ترتيبات دولية متفق عليها“.

وأوضح أنه ”لم يسبق من قبل أن استقبل 12 طائرة إثيوبية خلال 6 ساعات“.

وأشار عدلان إلى أن طائرتين إثيوبيتين إضافيتين قد حولتا لمطاري جدة وجيبوتي.

وشهد مطار الخرطوم الدولي، خلال الساعات الماضية، ازدحاما كثيفا من الركاب وحركة ملاحية كبيرة؛ بسبب هبوط طائرات الخطوط الإثيوبية اضطراريا.

وكانت الخطوط الجوية الإثيوبية، ذكرت اليوم الإثنين، أن الطقس الضبابي في أديس أبابا عطل حركة المرور الجوي، حيث اضطرت العديد من الرحلات القادمة إلى مطار ”بولي“ الدولي إلى التحويل إلى مطار قريب.

وأكدت على أن ”السلامة هي أهم أولوياتنا، ولهذا فإن الرحلات الجوية إلى أديس أبابا تهبط الآن في مطارات بديلة وستعود إلى وجهتها الأصلية عندما يتحسن الطقس. سنبقيك على اطّلاع دائم بحالة الرحلات“.

وقدمت الخطوط الجوية الإثيوبية اعتذارها لعملائها عن الإزعاج الذي تسبب فيه أمر خارج نطاق سيطرتها.

آخر الأخبار