الأحد 19 سبتمبر 2021 06:13 صـ
حزب إرادة جيل

الصحة: 637 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و16 حالة وفاةالرئيس السيسى يطلع على إعادة تأهيل وصيانة الآبار القديمة ورفع كفاءتها17 عيادة لتطعيم طلاب جامعة القاهرة بلقاح كورونا قبل بدء الدراسةوزير الإسكان: نستهدف زيادة المساحة المعمورة لـ14.4%سوريا تسجل 182 إصابة جديدة بكورونا و8 وفياتالرئيس السيسى يبحث الاستغلال الأمثل لمياه الأمطار فى تنمية الزراعاتالدكتور هشام عناني المرشح لرئاسة نادى الاسماعيلي يلتقى مع بعض اعضاء النادىتيسير مطر رئيس نادى المصرى القاهرى يشكر الفريق الطبى الذى قام بتطعيم اعضاء النادى ضد فيروس كورونابرعاية تيسير مطر تطعيم ١٦٠عضو بنادى المصرى القاهرىحمدي قوطة نائبًا لرئيس مجلس إدارة صحيفة الوفدالنائب تيسير مطر عضو مجلس الشيوخ ورئيس النادى المصري القاهري يشرف بنفسه علي تطعيم اعضاء النادى بلقاح فيروس كوروناتكليف الدكتورة المهندسة ماريان امير عازر برئاسة اللجنة التنسيقية لاستراتيجية التكنولوجيا و الابتكار بالهيئة العامة للرقابة المالية
نحن والعالم

هبوط اضطراري لـ 12 طائرة إثيوبية بمطار الخرطوم

حزب إرادة جيل

أعلنت سلطات مطار الخرطوم الدولي، اليوم الإثنين، هبوط 12 طائرة إثيوبية في مطار الخرطوم؛ لسوء الأحوال الجوية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا.

وقالت السلطات السودانية، إن مطار الخرطوم الدولي استقبل 12 طائرة إثيوبية هبطت فيه اضطراريا، ليلة الأحد، وخلال اليوم الإثنين؛ نظرا لسوء الأحوال الجوية وتدني مدى الرؤية إلى 800 متر فقط في مطار أديس أبابا.

وكانت الطائرات التابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في طريقها للعاصمة الإثيوبية أديس أبابا قادمة من عدد من المطارات الدولية من أوروبا وآسيا وأفريقيا، وعدد من دول العالم.

وقال رئيس سلطة الطيران المدني السوداني، المهندس إبراهيم عدلان، ”إن سلطات مطار الخرطوم تعاملت بمهنية عالية وبتنسيق تام مع كل الجهات ذات الصلة واستقبلت الطائرات الإثيوبية وقدمت لها كل الخدمات الفنية واللوجستية اللازمة حتى مغادرتها بسلام بعد تحسن الأحوال الجوية في إثيوبيا ومطار أديس أبابا، دون أن تتأثر خدمات مطار الخرطوم الدولي وجداول الطيران المعتادة إطلاقا“.

وأضاف عدلان بحسب وكالة أنباء السودان الرسمية ”سونا“، اليوم، أن ”مطار الخرطوم يعمل كمطار احتياطي لمطار أديس أبابا في مثل هذه الظروف، بموجب ترتيبات دولية متفق عليها“.

وأوضح أنه ”لم يسبق من قبل أن استقبل 12 طائرة إثيوبية خلال 6 ساعات“.

وأشار عدلان إلى أن طائرتين إثيوبيتين إضافيتين قد حولتا لمطاري جدة وجيبوتي.

وشهد مطار الخرطوم الدولي، خلال الساعات الماضية، ازدحاما كثيفا من الركاب وحركة ملاحية كبيرة؛ بسبب هبوط طائرات الخطوط الإثيوبية اضطراريا.

وكانت الخطوط الجوية الإثيوبية، ذكرت اليوم الإثنين، أن الطقس الضبابي في أديس أبابا عطل حركة المرور الجوي، حيث اضطرت العديد من الرحلات القادمة إلى مطار ”بولي“ الدولي إلى التحويل إلى مطار قريب.

وأكدت على أن ”السلامة هي أهم أولوياتنا، ولهذا فإن الرحلات الجوية إلى أديس أبابا تهبط الآن في مطارات بديلة وستعود إلى وجهتها الأصلية عندما يتحسن الطقس. سنبقيك على اطّلاع دائم بحالة الرحلات“.

وقدمت الخطوط الجوية الإثيوبية اعتذارها لعملائها عن الإزعاج الذي تسبب فيه أمر خارج نطاق سيطرتها.

حزب إرادة جيل

آخر الأخبار