الأربعاء 28 يوليو 2021 08:18 صـ
حزب إرادة جيل

حوادث

ضُبطوا بشحنة مخدرات بـ27 مليون جنيه

حزب إرادة جيل

أمرت النيابة العامة، اليوم السبت، بحبس عصابة، تخصص أفرادها في تصنيع وترويج مخدر الهيروين، لمدة 4 أيام على ذمة التحقيق، وكلفت المباحث الجنائية بسرعة إجراء التحريات حول الواقعة.

وتابعت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والجريمة المنظمة، بالتنسيق مع قطاع الأمن الوطني والإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، نشاط تشكيل عصابي تخصص في جلب وتصنيع مخدر الهيروين وخلطه لمضاعفة كمياته وترويجه على نطاق واسع على عملائهم بمحافظات الجمهورية.

- تفاصيل ضبط أفراد التشكيل

وضم التشكيل 5 عناصر إجرامية، مقيمين بنطاق محافظات "الإسماعيلية، الشرقية، القاهرة"، وعقب تقنين الإجراءات والتنسيق مع قطاع الأمن العام، وبمشاركة مديريتي أمن القاهرة والإسماعيلية وقوات الأمن المركزي والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة، تم استهداف عناصر التشكيل من خلال عدة مأموريات، أسفرت عن ضبطهم عدا أحدهم، وبحوزتهم (كمية من مخدر الهيروين الخام وزنت 50 كيلوجراما، وكمية من مخدر الهيروين معدة للترويج وزنت 2 كيلوجرام، و150 طربة من مخدر الحشيش، وكمية مجزئة من ذات المخدر وزنت أكثر من 15 كيلوجراما، وكمية من مخدر الآيس، وكمية من المواد معدة للخلط مع مخدر الهيروين).

كما تم ضبط (الأدوات والآلات المستخدمة في عملية الخلط والتعبئة، ومبالغ مالية، و6 سيارات، و9 هواتف محمولة)، وبمواجهة المتهمين اعترفوا بنشاطهم الإجرامي، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ27 مليون جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

جاء ذلك استمرارًا لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها، لاسيما جرائم الاتجار فى المواد المخدرة، وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على جلبها وتهريبها وترويجها، وتشديد الرقابة على كافة المنافذ.

حزب إرادة جيل