الأربعاء 28 يوليو 2021 09:57 صـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

الحكومة اليمنية تطالب بمزيد من الضغط الدولي على الحوثيين

حزب إرادة جيل

طالب رئيس الوزراء اليمني معين عبدالملك، الخميس، بممارسة مزيد من الضغوط الدولية على مليشيات الحوثي، في ظل ”عدم جديتهم“ في عملية السلام.

جاء ذلك خلال لقاء بالرياض جمع عبدالملك بالسفير البريطاني لدى اليمن مايكل آرون.

وشدد رئيس الوزراء اليمني على ”ضرورة ممارسة مزيد من الضغوط الدولية على ميليشيات الحوثي، كون سلوكهم الواضح في رفض وإفشال مبادرات السلام وجرائمهم المتكررة ضد المدنيين، مؤشر على عدم جديتهم في السلام، وإصرارهم على التصعيد، ومضاعفة معاناة اليمنيين“.

وأضاف أن ”المجتمع الدولي، أمام محك حقيقي للتعامل مع هذا التعنت والرفض الحوثي المستمر“، بحسب ما أفادت وكالة الأنباء اليمنية (سبأ).

2021-06-44444-1

وفي لقاء منفصل، قال وزير الخارجية اليمني أحمد عوض بن مبارك، إن ”رفض المليشيات الحوثية وقف إطلاق النار الشامل، وإعادة فتح مطار صنعاء، وضمان توريد عوائد المشتقات النفطية لسداد رواتب الموظفين، يثبت الذرائع الكاذبة التي تدعيها هذه المليشيات ويؤكد مساومتها بالجانب الإنساني، بغية الاستمرار في تنفيذ أجندة إيران التخريبية“، على حد تعبيره.

وأضاف بن مبارك خلاله لقائه المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندر كينغ، أن ”استهداف المدنيين والتجمعات السكانية في مأرب بالصواريخ البالستية من قبل هذه المليشيات لم يتوقف بل يزداد ضراوة مما يفاقم من خطورة الوضع الإنساني ويزيد عدد الضحايا المدنيين ويقوض الجهود الدولية لإحلال السلام“.

2021-06-55555-7

يذكر أن رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي الجنوبي في جنوب اليمن، اللواء أحمد سعيد بن بريك، دعا الحكومة اليمنية، للعودة إلى العاصمة المؤقتة عدن سريعا، من أجل تنفيذ مهامها، وفي مقدمتها الملف الخدمي.

وقال بن بريك في تصريح خاص، الأربعاء: ”الموقف الجنوبي واضح بشأن ضرورة عودة الحكومة، فالحكومة التي جاء بها اتفاق الرياض يجب أن تعود لممارسة عملها من عدن، وتركز في ملف الخدمات“.

حزب إرادة جيل