السبت 19 يونيو 2021 11:43 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

الجيش الليبي يحرر 40 مهاجرا احتجزتهم عصابات تهريب في غرب البلاد‎

حزب إرادة جيل

قامت قوة خاصة من الجيش الليبي بالتعاون مع جهاز البحث الجنائي، بتخليص حوالي 40 شخصا من المهاجرين غير الشرعيين احتجزتهم عصابة في أحد مناطق الجنوب الغربي في ليبيا.

ووفق بيان لمدير إدارة التوجيه المعنوي في الجيش الليبي اللواء خالد المحجوب، فإن قوة خاصة من القوات المسلحة وبالتعاون مع جهاز البحث الجنائي استطاعت تحرير 40 شخصا، احتجزتهم إحدى عصابات الهجرة، وذلك لابتزاز أهاليهم بطلب فدية عن كل واحد منهم.

وأشار المحجوب في بيان على صفحته الشخصية بالفيسبوك، بأن بلاغا ورد من أحد سائقي سيارات الأجرة عن اشتباه في اختطاف 13 شخصا مصريا أثناء عبورهم الطريق الصحراوي في اتجاه منطقة الشويرف“جنوب غرب مصراته“.

وأوضح المحجوب بأن القوة المشكلّة تحركت بسرعة واقتحمت مواقع الاحتجاز لهذه العصابة، وتم اكتشاف وجود 40 مواطنا من دول السودان وبنغلاديش ومصر، تحتجزهم شبكة تهريب للبشر لابتزاز أهاليهم بعد تسهيل عبورهم لطرق تهريب صحراوية.

وأضاف اللواء خالد المحجوب بأن قوات الجيش استطاعت من خلال نقاط التفتيش والدوريات الصحراوية التابعة لها، تضييق الخناق على هذه المجموعات التي تنشط في المنطقة الغربية، وزادت نشاطها في بني وليد ومحيطها بعد عودة القوات المسلحة من محيط العاصمة.

حزب إرادة جيل