الجمعة 19 أبريل 2024 05:28 مـ
حزب إرادة جيل

البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرةنائب رئيس حزب المؤتمر: استخدام امريكا حق الفيتو ضد عضوية فلسطين يتناقض مع أحكام القانون الدوليأهمية الإعلام في التأثير على الرأي العام وتشكيل الوعي الجماهيري بشأن الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، بقلم الكاتب والباحث الاعلامي د.رضوان عبد اللهاندرايف تحتفل بالسائقين الفائزين في مسابقة العمرةاسلام عبد الرحيم يكتب: إرساء دعائم الجمهورية الجديدةالنائب علاء عابد: القمة المصرية البحرينية تأكيد على جهود مصر لوقف الحرب على غزةسعيد حساسين يهنئى اللواء خالد عصر بتجديد الثقة فيه من محافظ الجيزة لرئاسة كرداسةهجوم إلكتروني على موقع جريدة أبو الهولمدبولى: توجيهات رئاسية بضرورة شعور المواطن بجهود خفض الأسعارمدبولي: وجهنا بمراقبة الأسواق والتعامل مع أي مخالفات وفقا للقانونمندوب مالطا: نطالب بالإفراج عن المحتجزين في غزة بشكل فورى ودون شروطمندوبة بريطانيا بمجلس الأمن: نطالب بتشكيل حكومة فلسطينية جديدة مصحوبة بحزمة دعم دولية
نحن والعالم

تقرير بريطانى: مصر تحصِّن 40% من مواطنيها بنهاية 2021

حزب إرادة جيل

ثمنت صحيفة "آراب ويكلي" البريطانية جهود الحكومة المصرية في توفير لقاحات فيروس كورونا للمواطنين في كافة القطاعات، مشيرة إلى أن البلاد تهدف إلى تطعيم 40% من سكانها الذين يزيد عددهم قليلًا عن 100 مليون بحلول نهاية عام 2021.

وذكرت أن وزارة الصحة أعلنت أن الإنتاج المحلي من لقاح "سينوفاك" الصيني سيبدأ في منتصف يونيو، بعد تسلم مصر دفعة من المواد الخام لإنتاج مليوني جرعة من اللقاح الشهر َالماضي.

تفاؤل بشأن تزايد وفود السياح مع تطعيم العاملين في القطاع

وأشادت "آراب ويكلي" بتركيز الحكومة على تطعيم العاملين في القطاع السياحي على وجه الخصوص، في إطار حرصها على التوازن بين استمرار عجلة الاقتصاد والتنمية والحفاظ على صحة المواطنين.

ولفتت إلى أن إيرادات السياحة تمثل مصدر هام للعملة الأجنبية لمصر، حيث تشغل ما يصل إلى 15% من الناتج المحلي الإجمالي.

وأشارت إلى أن وزير السياحة والآثار خالد العناني كان قد أعرب الشهر الماضي عن تفاؤله بشأن استقبال مصر المزيد من الزوار هذا العام، مضيفا أن أعداد السياح يتزايد بشكل مطرد منذ يناير الماضي حتى وصل إلى حوالي نصف مليون سائح شهريًا.

ونوهت بأن مجلس الوزراء أعلن هذا الأسبوع أنه تم الانتهاء من تحصين العاملين في جميع الفنادق بمحافظتي جنوب سيناء والبحر الأحمر، ومن المخطط تطعيم جميع سكان منتجعى الغردقة وشرم الشيخ في الفترة المقبلة.

تصنيع لقاح سينوفاك الصيني محليا

وأشادت الصحيفة أيضا باتجاه مصر لتصنيع لقاح "سينوفاك" محليا، بعد أن أعلنت وزارة الصحة أن الإنتاج المحلي من اللقاح سيبدأ منتصف الشهر الجاري، موضحة أن الأمر سيحتاج إلى ما يصل إلى 6 أسابيع لإجراء فحوص قبل طرحه في مراكز التطعيم.

وأشارت إلى أن مصر تسلمت في مايو الماضي دفعة من المواد الخام لإنتاج مليوني جرعة من لقاح سينوفاك بعد توقيع اتفاق لإنتاج اللقاح محليا وتوزيعه في مصر ودول أفريقية أخرى.

ونوهت "آراب ويكلي" إلى أن مصر تتوقع الحصول هذا الشهر على مواد خام لتصنيع 4.2 مليون جرعة إضافية من لقاح سينوفاك، حيث تهدف الدولة لإنتاج 40 مليون جرعة هذا العام.

ونقلت الصحيفة عن وزيرة الصحة هالة زايد قولها إن القاهرة تتوقع أيضا التوصل قريبا على اتفاق مع إحدى الشركات الدولية من أجل إنتاج لقاح أوروبي في مصر؛ حيث إن مجلس الوزراء كان قد صرح في وقت سابق أن مصر تسعى لإنتاج لقاح أسترازينيكا محليا.

آخر الأخبار