الأربعاء 24 أبريل 2024 04:13 مـ
حزب إرادة جيل

الجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلس
اقتصاد

البورصة تربح 3.4 مليار جنيه في ختام تعاملات اليوم

حزب إرادة جيل

تباين أداء مؤشرات البورصة، في ختام تعاملات اليوم الإثنين، في ظل استمرار القوى البيعية من قبل شرائح مختلفة من المتعاملين على الأسهم الكبرى والقيادية بالسوق.

وربح رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة، نحو 3.4 مليارات جنيه، ليغلق عند مستوى 642.55 مليار جنيه.

وتراجع المؤشر الرئيسي للسوق "إيجي إكس 30" بنسبة 0.17%، بما يعادل 17.4 نقطة خسارة، ليغلق عند مستوى 10105 نقطة، فيما ارتفع المؤشر الثانوى الذى يقيس ادء الشركات المتوسطة والصغيرة "إيجي إكس 70 متساوي الأوزان" بنسبة 0.28% ، بما يعادل 6.71 نقطة، لينهي تعاملاته عند مستوى 2377.3 نقطة، ما ساهم في ارتفاع المؤشر الأوسع نطاقا "إيجي إكس 100 متساوي الأوزان"، بنسبة 0.5% ، بما يعادل 16.4 نفطة ، ليغلق عند مستوى 3320 نقطة .

و شهدت تعاملات اليوم تنفيذ نحو 57.7 ألف صفقة بيع وشراء، بقيمة بلغت نحو 1.7 مليار جنيه على الاسهم ، وذلك من خلال التعامل على حوالى 580.3 مليون ورقة مالية.

وقال خبراء بالسوق، إن عمليات التذبذب الواضحة فى اسهم و مؤشرات البورصة تعود في الأساس إلى حالة الخوف والقلق من قبل بعض المتعاملين، خاصة بعد صعود بعض الأسهم بنسبة كبرى، وهو الأمر الذي ينذر بعمليات تراجع تصحيحي، ما يسلتزم الترقب لما ستسفر عنه الأيام المقبلة.

فيما أكد البعض أن موجة التراجع انتهت مع اقتراب مؤشر السوق الرئيسي لمستوى الدعم الهام عند 10000 نقطة، وهو الامر الذى سيدفعه إلى الارتداد لأعلى مستهدفا مستوى 10400 نقطة على أقل تقدير على المتديين القصير و المتوسط الاجل ، مفسرين ذلك باتفصال بعض الأسهم عن أداء السوق ككل والمؤشرات، وهو ما يوضح انقسام السوق الى عدة سيناريوهات منها انفصال الأسهم حال استمرار تراجع المؤشرات.

آخر الأخبار