السبت 19 يونيو 2021 11:57 مـ
حزب إرادة جيل

نحن والعالم

روسيا: لقاحات كورونا لا تمنع الإصابة بالفيروس

حزب إرادة جيل

قال وزير الصحة الروسي ميخائيل موراشكو إن أيًا من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا لا توفر حماية تامة ضد المرض، ولكنها تقلل احتمالات الإصابة بالفيروس لأقل من واحد في المئة.

وقال في تصريح لوكالة "تاس" :"لا يوجد لقاح يوفر حماية كاملة، ويظل احتمال الإصابة بالفيروس قائمًا، ويمكننا أن نرى اليوم أن أقل من 0.8 ممن جرى تطعيمهم يصابون بالمرض. وهي نسبة منخفضة للغاية مقارنة مع غير الملقحين".

وأضاف :"نقوم دائمًا بتقييم الاحتمالات. من يتم تطعيمهم يواجهون احتمالات قليلة. وإذا ما حصل المزيد من الناس على اللقاح، فإن الخطر الإجمالي للإصابة بالفيروس سيكون ضئيلًا".

إصابات كورونا في روسيا

سجلت روسيا اليوم الأحد 9163 إصابة جديدة بمرض كوفيد-19، منها 2936 حالة في موسكو، ليرتفع إجمالي الإصابات لديها إلى خمسة ملايين و126437.

وقال الفريق الحكومي المعني بمكافحة فيروس كورونا إن 351 شخصًا توفوا لأسباب مرتبطة بالفيروس خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، لتصل حصيلة الوفيات إلى 123787.

وتسجل هيئة الإحصاء الحكومية الروسية (روستات) إحصاءاتها الخاصة وقالت يوم الجمعة إن حوالي 270 ألف شخص توفوا بسبب كوفيد-19 والأسباب المرتبطة به منذ بداية الوباء حتى أبريل .

ووصل عدد الوفيات فوق المعدلات الطبيعية، التي يقول بعض علماء الأوبئة إنها أفضل طريقة لقياس عدد الوفيات الحقيقي بسبب كوفيد-19، إلى نحو 425 ألفا من أبريل 2020 إلى أبريل 2021، وفقا لبيانات روستات.

ترتيب تصدر الدول بإصابات كورونا حول العالم

وتتصدر الولايات المتحدة دول العالم من حيث عدد الإصابات، تليها الهند ثم البرازيل وفرنسا وتركيا وروسيا والمملكة المتحدة وإيطاليا وألمانيا وإسبانيا والأرجنتين وكولومبيا وبولندا وإيران والمكسيك.

وتتصدر الصين دول العالم من حيث عدد الجرعات التي تم إعطاؤها، تليها الولايات المتحدة ثم الاتحاد الأوروبي والهند والبرازيل والمملكة المتحدة وتركيا والمكسيك وإندونيسيا وروسيا، ولا يعكس عدد الجرعات التي تم إعطاؤها نسبة من تلقوا التطعيم بين السكان، بالنظر لتباين الدول من حيث عدد السكان.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك عددًا من الجهات التي توفر بيانات مجمعة بشأن كورونا حول العالم، وقد يكون بينها بعض الاختلافات.

حزب إرادة جيل