السبت 27 أبريل 2024 03:21 صـ
حزب إرادة جيل

إعلام إسرائيلى: الجانب المصرى يحاول فعل ما لا يصدق للوصول لصفقة وحل الأزمةجامعة كولومبيا الأمريكية تؤجل فض الاعتصام المؤيد للفلسطينيينتشكيل الهلال أمام الفتح في دوري روشن السعودي.. بونو يحمي العرينترتيب فرق مجموعة الصعود في دوري المحترفين ومواعيد مباريات الأسبوع الثامنخبير علاقات دولية: العلاقات الدولية الآن قائمة على تحقيق المصالح الشخصيةخبير علاقات دولية: مصر تعمل على تحقيق السلام والأمن بمنطقة الشرق الأوسطالعيسوي: 7مليون ونص عددالصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةالعيسوي: 7مليون ونص عدد الصم والبكم في مصر وتفعيل دورهم إضافة اقتصاديةنائبى دمياط بمجلس الشيوخ وليد التمامي ومحمد ابو حجازي يشيدان بكلمه الرئيس عبد الفتاح السيسي بمناسبه تحرير سيناءالنائب تيسير مطر يشيد بكلمه الرئيس السيسي بمناسبه اعياد تحرير سيناءمايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحديات
الأشقاء العرب

سوريا تعلن عن انفجار 3 سيارات فى مدينة جرابلس بريف حلب

حزب إرادة جيل

انفجرت 4 عبوات ناسفة بثلاث سيارات في مدينة جرابلس شرق مدينة حلب في سوريا دون وقوع خسائر بشرية.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "سانا" السورية، ذكر الدفاع المدني في المدينة التي تسيطر عليها فصائل تدعمها تركيا، أن عبوتين انفجرتا بسيارة واحدة وبفارق زمني بسيط، فيما انفجرت عبوتان أخريان بسيارتين ما أدى إلى احتراق إحداهما.

واقتصرت الأضرار على الماديات، دون أن ترد أي معلومات عن خسائر بشرية.

يذكر أن سيارة انفجرت في الثاني من الشهر الجاري في سوق الهال في المدينة، ما أدى إلى عدد من الإصابات.

كما شهدت المدينة في 24 من الشهر الماضي مقتل شخصين وإصابة آخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة.

وعلى صعيد آخر، سلّم أكراد سوريا، أمس السبت، أربعة هولنديين هم سيدة وثلاثة أطفال، من أفراد عائلات تنظيم داعش الإرهابي الى وفد دبلوماسي من بلادهم، في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس".


والأربعة هم أم مع طفليها وهما صبيان في الثانية والخامسة من العمر، إضافة الى فتاة أخرى تبلغ 12 عاماً.

وقد تسلمهم الوفد الذي ضمّ مبعوث هولندا الخاص إلى سوريا إميل دي بونت ومدير وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والتأشيرات ديرك يان نيوفنهوس.

وقال مسؤول هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الكردية عبد الكريم عمر خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر الهيئة إنه جرى تسليم "امرأة هولندية مع طفليها وطفلة أخرى لديها حالة إنسانية، بعد موافقة والدتها، بناء على طلب الحكومة الهولندية".

وتقدّر السلطات الهولندية بنحو 75 عدد الفتية والفتيات الموجودين في المخيمات التي تتولاها الإدارة الذاتية، إضافة إلى 30 امرأة و15 رجلاً محتجزين لدى الأكراد.

والأطفال هم جزء من 220 طفلاً على الأقل يحملون الجنسية الهولندية في سوريا أو تركيا المجاورة، وفق سلطات بلادهم، 75 في المائة منهم دون سن الرابعة وقد ولدوا في المنطقة لأبوين يحملان الجنسية الهولندية.

آخر الأخبار