السبت 19 يونيو 2021 10:48 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

سوريا تعلن عن انفجار 3 سيارات فى مدينة جرابلس بريف حلب

حزب إرادة جيل

انفجرت 4 عبوات ناسفة بثلاث سيارات في مدينة جرابلس شرق مدينة حلب في سوريا دون وقوع خسائر بشرية.

وحسبما أفادت وكالة أنباء "سانا" السورية، ذكر الدفاع المدني في المدينة التي تسيطر عليها فصائل تدعمها تركيا، أن عبوتين انفجرتا بسيارة واحدة وبفارق زمني بسيط، فيما انفجرت عبوتان أخريان بسيارتين ما أدى إلى احتراق إحداهما.

واقتصرت الأضرار على الماديات، دون أن ترد أي معلومات عن خسائر بشرية.

يذكر أن سيارة انفجرت في الثاني من الشهر الجاري في سوق الهال في المدينة، ما أدى إلى عدد من الإصابات.

كما شهدت المدينة في 24 من الشهر الماضي مقتل شخصين وإصابة آخرين بانفجار دراجة نارية مفخخة.

وعلى صعيد آخر، سلّم أكراد سوريا، أمس السبت، أربعة هولنديين هم سيدة وثلاثة أطفال، من أفراد عائلات تنظيم داعش الإرهابي الى وفد دبلوماسي من بلادهم، في مدينة القامشلي في شمال شرق سوريا، وفق ما أفاد مراسل وكالة "فرانس برس".


والأربعة هم أم مع طفليها وهما صبيان في الثانية والخامسة من العمر، إضافة الى فتاة أخرى تبلغ 12 عاماً.

وقد تسلمهم الوفد الذي ضمّ مبعوث هولندا الخاص إلى سوريا إميل دي بونت ومدير وزارة الخارجية للشؤون القنصلية والتأشيرات ديرك يان نيوفنهوس.

وقال مسؤول هيئة العلاقات الخارجية في الإدارة الذاتية الكردية عبد الكريم عمر خلال مؤتمر صحفي مشترك في مقر الهيئة إنه جرى تسليم "امرأة هولندية مع طفليها وطفلة أخرى لديها حالة إنسانية، بعد موافقة والدتها، بناء على طلب الحكومة الهولندية".

وتقدّر السلطات الهولندية بنحو 75 عدد الفتية والفتيات الموجودين في المخيمات التي تتولاها الإدارة الذاتية، إضافة إلى 30 امرأة و15 رجلاً محتجزين لدى الأكراد.

والأطفال هم جزء من 220 طفلاً على الأقل يحملون الجنسية الهولندية في سوريا أو تركيا المجاورة، وفق سلطات بلادهم، 75 في المائة منهم دون سن الرابعة وقد ولدوا في المنطقة لأبوين يحملان الجنسية الهولندية.

حزب إرادة جيل