السبت 19 يونيو 2021 11:46 مـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

قتلى ومصابون بينهم نساء وأطفال بقصف حوثي على مأرب

حزب إرادة جيل

أفادت مصادر يمنية مساء اليوم السبت، بسقوط قتلى مدنيين بينهم أطفال ونساء، إثر قصف صاروخي شنته ميليشيا الحوثيين المدعومة من إيران، على محافظة مأرب شمال البلاد.

وذكرت المصادر أن صاروخين باليستيين أطلقتهما ميليشيا الحوثيين، واستهدفا حيا سكنيا ومحطة وقود وسط مدينة مأرب، أسفرا عن سقوط أكثر من 15 قتيلا و7 مصابين على الأقل، بينهم نساء وأطفال.

وقال وزير الإعلام في الحكومة اليمنية معمر الإرياني عبر حسابه على تويتر: ”ندين ونستنكر بأشد العبارات الجريمة الإرهابية التي ارتكبتها مليشيا الحوثي المدعومة من إيران باستهدافها محطة وقود في حي الروضة في مدينة مأرب بصاروخ بالستي، تلاه بدقائق استهداف سيارتي إسعاف هرعت لإسعاف الضحايا بطائرة مفخخة، ما أسفر عن استشهاد 17 مدنيا بينهم طفلة تفحمت جثتها وإصابة 5“.

وأضاف الإرياني: ”الجريمة الإرهابية النكراء امتداد لمسلسل استهداف مليشيا الحوثي المتواصل والمتعمد للأحياء السكنية والأعيان المدنية في مدينة مأرب بهدف الإيقاع بأكبر عدد من المدنيين، بعد فشل تصعيدها العسكري، ومحاولاتها النيل من صمود المدينة، والاستنزاف اليومي لعناصرها وعتادها في مختلف جبهات المحافظة“.

وتابع الوزير: ”نطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة والمبعوثينِ الأممي والأمريكي لمغادرة مربع الصمت وإدانة هذه الجريمة النكراء التي ترقى لمرتبة جرائم الحرب والجرائم المرتكبة ضد الإنسانية، والعمل على إعادة إدراج مليشيا الحوثي ضمن قوائم الإرهاب الدولية، وملاحقة قياداتها باعتبارهم مجرمي حرب“.

وتداول نشطاء يمنيون على منصات التواصل الاجتماعي، صورا قالوا إنها من الهجوم الحوثي على مأرب، وسط استنكار واسع لاستهداف المدنيين، من طرف الجماعة المتمردة.

2021-06-7af07e06-031e-4ecc-83a8-489e109419b0

وقال محمد الضبيان في تغريدة على تويتر أرفقها بصورة متفحمة قال إنها لطفلة قضت خلال القصف: ”الصورة المتفحمة للطفلة ليان عايض خمسة أعوام، التي استشهدت جراء قصف مليشيا الحوثي مدينة مأرب، الذي أدى إلى استشهاد 14 مدنيا“.

وأضاف الضبيان وهو صحفي يمني: ”إرهاب حوثي إيراني ليس له مثيل، هذا الإرهاب يحظى برعاية إيرانية وإسناد دولي خبيث وتغطية إعلامية من قنوات مرموقة تحاول تبييض جرائم الحوثي“.

وقال المحلل السياسي، محمد جميح، في تغريدة على تويتر أرفق معها صورا ومقطع فيديو: ”جريمة مروعة.. استقبل الحوثي دعوات وقف إطلاق النار، واستقبل الوفد العماني بقتل 17 مدنيا بينهم أطفال، بصاروخ بالستي على محطة وقود في مدينة مأرب“.

ويأتي القصف الحوثي، بالتزامن مع زيارة يجريها وفد من سلطنة عمان، إلى العاصمة صنعاء برفقة قيادات حوثية قادمة من مسقط، من ضمنهم المتحدث باسم الجماعة محمد عبد السلام.

حزب إرادة جيل