الجمعة 18 يونيو 2021 08:31 صـ
حزب إرادة جيل

حوادث

خبير قانوني يوضح سيناريوهات رفع التحفظ على أموال محمد رمضان

حزب إرادة جيل

بعد نشر الفنان محمد رمضان فيديو، عبر حسابه الشخصي، يكشف فيه عن التحفظ على أمواله في أحد البنوك، وعقب التأكد أن التحفظ جاء بسبب الحكم الصادر ضد الفنان وللطيار المتوفى أشرف أبواليسر بتعويض مادي بلغ 6 ملايين جنيه.

قال المستشار إسماعيل بركة، المحامي، إن القانون المصري حدد حالات التحفظ على الأموال بموجب حكم قضائي أو قرار من النائب العام، وبالنسبة للتحفظ على أموال الفنان محمد رمضان جاء بسبب الحكم الصادر من المحكمة الاقتصادية ضده ولصالح الطيار أشرف أبواليسر.

وأضاف "بركة" أن دفاع الطيار أشرف أبواليسر طلب من محكمة استئناف القاهرة بموجب الحكم الصادر الحجز على أرصدة "رمضان"، فتم مخاطبة البنك المركزي لحين سداد مبلغ التعويض، لافتا إلى أنه يحق لـ"رمضان" الطعن أمام محكمة النقض بشق عاجل لوقف التنفيذ، وذلك كون الحكم واجب النفاذ.

كانت قد قضت المحكمة الاقتصادية بالقاهرة، في وقت سابق، بتعويض الطيار أشرف أبواليسر، بمبلغ 6 ملايين جنيه من الفنان محمد رمضان عن الأضرار التى لحقت به، بسبب صورة نشرها محمد رمضان وهو على متن طائرة يقودها "أبواليسر"، ورفض الدعوى الفرعية.

وقال دفاع الطيار إن الحُكم يعد نهائيا ولا يجوز الاستئناف عليه أمام المحكمة الاقتصادية، لكن يحق له الطعن أمام محكمة النقض.

وأكد أنه طالب في دعواه بتعويض لموكله 25 مليون جنيه عن الأضرار المادية والأدبية التي لحقت به جراء نشر صورة الفنان داخل طائرة موكله، وحملت الدعوى رقم 119 لسنة 2020 مستأنف اقتصادي، وبعد ساعات من صدور الحكم ظهر محمد رمضان فى فيديو عبر حسابه الشخصي على موقع "إنستجرام" وهو يلقى الأموال حوله داخل حمام سباحة.

وبتاريخ 24 أبريل، وبعد أسابيع قليلة من صدور الحكم، توفى الطيار أشرف أبواليسر، بعد احتجازه في الرعاية المركزة داخل أحد المستشفيات منذ فترة تتجاوز الشهر بعد تدهور حالته الصحية.

حزب إرادة جيل