الإثنين 20 مايو 2024 07:17 مـ
حزب إرادة جيل

من هو إبراهيم رئيسي ... الذي لقي مصرعه في تحطم طائرته شمال غرب إيرانالنائب ايهاب منصور يقدم تعديل لمنع منح المستثمرين ادارة المستشفيات القائمةالنائب محمد زين الدين : وزير النقل نجح فى تنفيذ التكليفات الرئاسية لتحديث السكك الحديديةحزب اراده جيل يهنئ نادي الزمالك بالتتويج بلقب بطولة الكونفدرالية الافريقية للمره الثانيه في تاريخهبي تك وبنك تنمية المهارات يرسخان شراكتهما طويلة الأمد لمواصلة جهود إثراء وتطوير الكفاءات البشريةالنائب محمد تيسير مطر يُشارك في اجتماع لجنة حقوق الإنسان بوزير الأوقافحقوق الإنسان بمجلس بالنواب تعقد لقاء مع الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف«إيربن إيدج للتطوير» تعلن نجاحها في تسويق المرحلة الأولى بمشروع «RUBIX» بمبيعات 200 مليون جنيهالشواربي: السعودية تعيد الملاكمة لعصورها الذهبية واشكر هيئة الترفيه علي ”حلبة النار” الخياليةمقتل ضابط بصفوف جيش الاحتلال متأثرًا بجراحه فى معارك غزة”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال دمر مربعات سكنية كاملة فى جباليامراسل ”القاهرة الإخبارية”: الشمال الإسرائيلى أصبح للمرة الأولى منطقة عمليات لـ”حزب الله”
رياضة

5 أسباب تجعل أغويرو صفقة ناجحة لبرشلونة

حزب إرادة جيل

بات سيرجيو أغويرو مهاجم مانشستر سيتي السابق أولى صفقات برشلونة للموسم المقبل بعدما قدمه النادي الكتالوني لجماهيره في مؤتمر صحفي اليوم الإثنين.

وانضم المهاجم الدولي الأرجنتيني إلى مانشستر سيتي في 2011 من أتلتيكو مدريد ليصبح الهداف التاريخي للنادي الإنجليزي برصيد 260 هدفا وساعده في التتويج بلقب الدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات آخرها في الموسم المنقضي.

وقال برشلونة إن أغويرو (32 عاما) وقع عقدا لمدة موسمين يتضمن شرطا جزائيا بقيمة 100 مليون يورو (122.04 مليون دولار)، لكن صحيفة ”موندو ديبورتيفو“ الكتالونية ذكرت في تقرير أن برشلونة تحرك نحو أغويرو بسبب 5 أسباب ستجعل هذه الصفقة ناجحة، ورصدتها في النقاط التالية:

1. فرصة مجانية
تعاقد برشلونة مع أغويرو (سيبلغ 33 عامًا يوم الأربعاء) لأنه أصبح فرصة مهمة في سوق الانتقالات، لأن النادي الكتالوني لم يدفع مقابل انتقال ولأنه مهاجم صريح وسيخلف لويس سواريز في هذا المركز، ولا شك أن فعاليته الهجومية كبيرة مقارنة بما يملكه برشلونة حاليا من مهاجمين، على الرغم من انخفاض الأداء على مر السنين وكذلك النسبة المئوية لأهدافه مؤخرا.

2. هداف عالمي
لا شك أن ”كون“ أغويرو هدافا عالميا، باستثناء الموسم الماضي 2020/2021 حيث سجل 6 أهداف فقط في 20 مباراة بسبب غياباته الكثيرة للإصابة، لكن المهاجم الأرجنتيني حافظ على سجل تهديفي يحسد عليه. إذ إنه سجل في المواسم الستة السابقة ما بين 23 و33 هدفًا كل موسم.

كما أنه حطم الأرقام القياسية في تسجيل الأهداف مع النادي الإنجليزي، حيث وصل إلى 260 هدفا وصنع مكانا في تاريخ مانشستر سيتي والدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يُعد بالفعل أحد أعظم المهاجمين في كل العصور.

وكان أغلى أهدافه في مرمى كوينز بارك رينجرز ليضمن لمانشستر سيتي لقب الدوري الإنجليزي الممتاز في الجولة الأخيرة من موسم 2011/2012.

3. خبرة كبيرة
خاض مهاجم برشلونة الجديد بالفعل 680 مباراة منذ ظهوره الاحترافي لأول مرة مع إنديبندينتي الأرجنتيني عام 2003، وقد سمح له هذا العدد من المباريات بتسجيل 384 هدفا، كما قدم 129 تمريرة حاسمة، ويملك أرقاما رائعة على الصعيدين الفردي والجماعي.

لقد فاز بالدوري الإنجليزي الممتاز 5 مرات، وكأس الاتحاد الإنجليزي مرة واحدة، و3 كؤوس لدروع المجتمع، إضافة إلى6 كؤوس لرابطة الدوري الإنجليزي، والدوري الأوروبي مرة واحدة وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

4. القدرة على التكيف
أغويرو قوي وذكي ويمكنه اللعب داخل وخارج منطقة الجزاء، كما أنه من نوعية اللاعبين الذين يشعرون بالراحة في أي طريقة لعب، سواء كان وحيدًا في الهجوم أو إذا كان برفقته مهاجم آخر.

5. صديق ميسي
تعود الصداقة والعلاقة بين ميسي وأغويرو إلى أيام المنتخب الأرجنتيني تحت 20 عاما عندما تُوجا معا بالبطولة عام 2005 في هولندا، ومنذ ذلك الحين أصبحا صديقين في كافة منتخبات الأرجنتين حتى المنتخب الأول.

وكان أغويرو قريبا من الانتقال إلى برشلونة في 2014 لكن النادي الكتالوني اتجه في النهاية نحو التعاقد مع لويس سواريز.

آخر الأخبار