الأحد 20 يونيو 2021 12:19 صـ
حزب إرادة جيل

الأشقاء العرب

اتفاق إماراتي سعودي لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية

حزب إرادة جيل

وقع رئيس مجلس الشورى السعودي عبدالله بن محمد بن إبراهيم آل الشيخ، ورئيس المجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات صقر غباش على اتفاق لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين المجلس والمجلس الوطني الاتحادي في دولة الإمارات العربية.

جاء ذلك خلال لقاء عقده آل الشيخ مع غباش في العاصمة السعودية الرياض وذلك في إطار الزيارة الرسمية التي يقوم بها المسؤول الإماراتي على رأس وفد من المجلس الوطني وفقا لما نقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية ”واس“.

ويهدف الاتفاق بحسب الوكالة إلى ”دعم أواصر الصداقة، والتفاهم، والتعاون، وتعزيز أسس التعاون المشترك وتبادل الرأي والمشورة في الدبلوماسية البرلمانية في المنتديات والمحافل الدولية والإقليمية وتوثيق أطر العلاقات الثنائية، كما تختص الجمعية بتبادل الزيارات والمعلومات البرلمانية الثنائية لدعم التنسيق البرلماني“.

وأكد غباش أن السعودية لها مكانة لدى القيادة السياسية في دولة الإمارات ولدى شعبها، مؤكدا أنها وبمكانتها وثقلها تعد بمثابة حصن الأمان لدول الخليج العربية والمنطقة والعالم العربي والإسلامي، مبينا أنه لم يعرف عن المملكة في تاريخها إلا الحكمة والسعي للسلام والخير.

وشدد على الدور المهم الذي يقوم به مجلسا البلدين في دعم وتعزيز هذه العلاقات، مؤكدا أهمية الزيارة في إرساء التعاون البرلماني بين البلدين وتعزيز العلاقات الأخوية وتوحيد الرؤى، ومواكبة تطلعات القيادتين في البلدين لتعزيز العلاقات الثنائية وفتح آفاق جديدة للتعاون بما يخدم مصالح البلدين وشعبيهما.

وأشار إلى أن ”الاتفاق لتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية بين المجلسين الذي تم التوقيع عليه اليوم مع رئيس مجلس الشورى تتويجاً لواقع العلاقات الثنائية التي يتميز بها البلدان الشقيقان التي تمثل واقعا نعيشه“.

وأضاف المسؤول الإماراتي: ”حرصت مع معالي رئيس مجلس الشورى على توثيق هذا التعاون الدائم والمستمر بتأسيس جمعية الصداقة البرلمانية، ونحن نسعد بهذه النتيجة ونتطلع إلى أن هذا العمل المؤسسي ينتقل أيضاً بعلاقاتنا بين المجلسين إلى آفاق أعلى سواءً فيما يتصل بالقضايا الإقليمية أو الدولية“.

حزب إرادة جيل