الثلاثاء 23 أبريل 2024 11:54 مـ
حزب إرادة جيل

مستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصريةعلامة تجارية لأصحاب الامراض المزمنةالنائبة ايفلين متى تتقدم بطلب إحاطة لوزير التعليم بشأن حل أزمة عدم تعيين معلمي الحصةتحالف الاحزاب المصريه ينعي وفاه المهندس سالم سليمان ابن عم الدكتور نصر سليمان رئيس حزب صوت مصر وعضو المجلس الرئاسي للتحالفتشكيل الهلال أمام العين في دوري أبطال آسيا: جيسوس يدفع بقوته الضاربةالأهلى يستأنف تدريباته استعدادًا لمباراة مازيمبى”القاهرة الإخبارية”: الاحتلال يشن سلسلة غارات متتالية على شرق مخيم البريجفصائل فلسطينية تعلن قصف حشود لآليات الاحتلال بقذائف الهاونالقاهرة الإخبارية: الاحتلال يستهدف محيط شركة الكهرباء بالنصيرات وسط قطاع غزةالقاهرة الإخبارية: مواجهات بين شبان وقوات الاحتلال فى بلدة قُصرة جنوب شرق نابلسالخزانة الأمريكية تُقر حزمة عقوبات جديدة ضد أفراد وكيانات مرتبطين بإيران
اقتصاد

خلاف حول الطلاء يهدد تسليم طائرات إيرباص ”إيه 350” إلى قطر

حزب إرادة جيل

قالت مصادر في قطاع الطيران إن شركة الخطوط الجوية القطرية اختلفت مع شركة ”إيرباص“ الأوروبية لصناعة الطائرات حول طلاء الطائرة ”إيه 350″، في نزاع محتدم يهدد بتأخير استئناف تسليم الطائرات الأوروبية إلى شركة الطيران الخليجية.

وانتقد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط القطرية شركة ”إيرباص“ دون أن يذكر تفاصيل الخلاف، لكن المصادر قالت إنها تتعلق بأحدث حلقة في سلسلة خلافات حول مراقبة الجودة بين شركة الطيران وإيرباص.

وقال ممثل لإيرباص: ”نحن في محادثات مستمرة مع عملائنا. ونحافظ على سرية مضمون هذه المناقشات“.

واتهم مديرون تنفيذيون في قطاع الطيران ”القطرية“ باستغلال مثل هذه التفاصيل في الماضي لتأخير تسلم الطائرات التي لم تعد بحاجة إليها، وهو زعم دأبت الشركة على نفيه.

يأتي الخلاف حول جودة الطلاء في وقت حساس تحاول فيه ”إيرباص“ فرض تسليم عشرات الطائرات المصممة لشركات الطيران، التي إما أنها لا تستطيع تسلم الطائرات أو لن تتسلمها، وسط تراجع في الطلب بسبب جائحة فيروس ”كورونا“.

وأرسلت ”إيرباص“ عشرات ”الإشعارات الرسمية“ أو التحذيرات القانونية إلى شركات للطيران بشأن الطائرات التي لم يتم تسلمها منذ بدء الأزمة.

وهدد جيوم فوري الرئيس التنفيذي لإيرباص باتخاذ إجراءات قانونية ضد شركات الطيران التي ترفض تسلم الطائرات.

وفي وقت سابق اليوم الاثنين، نقلت وكالة ”بلومبيرغ“ عن الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية قوله إن الشركة سترفض أخذ طائرات جديدة من إيرباص إذا لم تتمكن من حل النزاع.

وكان الباكر أعلن العام الماضي أن الشركة القطرية لن تستلم أي طائرات في 2020 أو 2021 بسبب أزمة فيروس كورونا.

وقال في وقت لاحق إن الشركة توصلت إلى اتفاق مع إيرباص بشأن التأجيلات. ولم يتم الكشف عن التفاصيل.

آخر الأخبار