الخميس 25 أبريل 2024 12:29 صـ
حزب إرادة جيل

اعضاء نادى المصرى القاهرى يهئنون الرئيس عبدالفتاح السيسى بمناسبة أعياد تحرير سيناءتحالف الاحزاب المصرية يوجه تحية لابناء وقبائل سيناء بمناسبة عيد تحرير سيناء”الدولي لرجال الأعمال” يناقش إنشاء مدرسة للذهب ونقل التجربة المصرية إلى اوزباكستانرئيس قوى عاملة النواب يهنئ الرئيس السيسي بذكرى تحرير سيناءالنائب علاء عابد: تنمية سيناء تكشف عن إرادة القيادة السياسية في تعميرها أرض الفيروزتحت رعاية هيئة تنشيط السياحة اوبووOPPO تعلن عن OPPO imagine IF Photography على أرض مصرمؤتمر لعرض الطبعة العربية لكتاب الرئيس الصينى حول الحكم والإدارةالنائبان تيسير مطر ومحمد تيسير يشاركان فى افتتاح وتسليم مبنى النادي المصري القاهريجانب من اجتماع تحالف الاحزاب المصريه الان وحديث حول اعياد تحرير سيناء وتهئنة للرئيس عبدالفتاح السيسىالجمعيه المصريه للاقتصاد السياسي والاحصاء والتشريع تقيم يوم الوفاء لتكريم اسم الدكتور احمد فتحي سرورمستثمري العاشر من رمضان تطلق مبادرة ” الصحة المهنية من النظرية للتطبيق ”دي اف اس ”D. F. S” تشارك في النسخة الخامسة من منتدى إدارة المرافق والمنشآت المصرية
اقتصاد

رئيس ”جي بي مورغان” ينصح المستثمرين بالابتعاد عن العملات المشفرة

حزب إرادة جيل

سخر جيمي ديمون الرئيس التنفيذي لمصرف ”جي بي مورجان“ الأمريكي المعروف بموقفه العدائي إزاء العملات المشفرة، من تلك الفئة الاستثمارية الناشئة، ناصحا المستثمرين بـ“الابتعاد عنها“، حسبما أورد موقع ”نيوز بيتكوين“.

وفي شهادته التي أدلى بها أمام لجنة الخدمات المالية بمجلس النواب الأمريكي، سُئل ديمون، عن رأيه بشأن عملة بيتكوين وشقيقاتها من الأصول المشفرة الأخرى، ليؤكد أنه شخصيا غير مقتنع بها.

لكن ديمون أوضح أن موقفه هذا لن يمنع ”جي بي مورغان“ من احتلال مساحة بسوق العملات المشفرة، معتقدا أن تلك العملات لن تختفي.

وأضاف ديمون: ”نصيحتي الشخصية للناس هي الابتعاد عنها.. هذا لا يعني أن العملاء لا يريدون ذلك“.

وتابع: ”يتعلق الأمر بكيفية إدارة شركة.. أنا لا أدخن الماريغوانا، ولكن إذا جعلتها قانونية على المستوى الوطني، فلن أمنع موظفينا من التعامل معها“.

وشدد على أن العملات المشفرة لا يمكن مقارنتها بالنقود الورقية أو الذهب، وقال إنه ”يجب على المشترين الحذر“.

وحث السلطات التنظيمية على ضرورة تطوير القوانين الخاصة بالعملات المشفرة، معتبرا أن فئة الأصول يمكن أن تستفيد من إطار تنظيمي أكثر صرامة.

وفي الآونة الأخيرة، كشف بنك الاستثمار الأمريكي أيضا عن خطط لتقديم صندوق بيتكوين مُدار بشكل نشط للعملاء الأثرياء.

وتعكس هذه الخطوة نهج العديد من البنوك الأمريكية الكبرى، التي وضعت أيضا خططا طموحة لدخول أسواق العملات المشفرة. بما في ذلك ”مورغان ستانلي“ و“غولدمان ساكس“.

وكان الرؤساء التنفيذيون لعدد من البنوك الأمريكية الكبرى حذروا مؤخرا من مغبة التعامل بالعملات المشفرة، في شهادة أدلوا بها قبل ظهورهم في اجتماع للجنة مجلس الشيوخ، الأربعاء، حسبما أوردت صحيفة ”فاينانشال تايمز“ البريطانية.

آخر الأخبار