الجمعة 26 أبريل 2024 02:49 صـ
حزب إرادة جيل

مايكل نصيف : الرئيس أولى اهتمام كبير في دعم وتمثيل الشباب ومطلوب من المجتمع المدني إعطاء فرص أكبر لتمكينهم في القيادةنائب رئيس حزب المؤتمر:كلمة الرئيس السيسي حملت رسائل قوية لجميع المصريين من أجل العمل والوقوف متحدين في مواجهة التحدياتبالفيديو..بسمة مصطفي : فيلم شقو تربع علي إيرادات عيد الفطر بـ 50 مليونً جنيهد.ميسر صديق : التحكيم له تاريخ وضوابط وهو العدالة الناجزةالكونفيدرالية: بعثة الزمالك تصل كوماسى لمواجهة دريمز الغانىديلي ميل: مانشستر سيتي يواصل اهتمامه بالتعاقد مع برونو جيماريشرئيس فنلندا: نؤكد دعمنا لحل الدولتين وضرورة وقف إطلاق النار فى غزة”حزب الله” يستهدف ثكنة زبدين فى مزارع شبعا المحتلة بالصواريخمدير ميناء العريش: الانتهاء من توسعة الحوض الأول بإشراف وعمالة مصريةبريطانيا: نستهدف قدرة إيران على إطلاق طائرات مسيرة من خلال عقوبات جديدةد.هشام عناني: تحرير سيناء عيد استعاده الكرامه المصريهالنائب ايهاب منصور: الارقام بعيدة عن الواقع الذى نعيشه
الوطن

المدارس تستعد لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية

حزب إرادة جيل

تستعد المدارس الإعدادية على مستوى الجمهورية، لعقد امتحانات الشهادة الإعدادية للعام الدراسي الحالي 2020-2021، عن منهج الفصل الدراسي الثاني.

ويؤدي ما يقرب من مليون و600 ألف طالب وطالبة الامتحانات وفقا لجدول كل مديرية تعليمية على حدة، على أن تبدأ بعض المحافظات نهاية شهر مايو الجاري والبعض الآخر أول شهر يونيو المقبل.

كما شددت الوزارة على ضرورة تطبيق كافة الإجراءات الاحترازية الوقائية من فيروس كورونا وتطبيق التباعد الاجتماعي أثناء جلوس الطلاب داخل اللجان الامتحانية.

وشددت الوزارة أيضا، على تعقيم وتطهير المدارس قبل استقبال الطلاب، وضرورة ارتداء جميع الطلاب والمراقبين الكمامات، بالإضافة إلى قياس درجة الحرارة دخول اللجان، مع الالتزام بالتباعد بين الطلاب، وأن يكون العدد باللجنة بحد أقصى 14 طالبا في كل لجنة تعليمية.

وحددت الوزارة ، أن تعقد امتحانات منفصلة لكل مادة على حده وليس مجمع، وستكون كل يوم امتحان مادة .

كما قررت الوزارة، أن تحسب درجة المادة الواحدة بواقع 100%، وتتنوع الأسئلة بين المقالي والاختيار من متعدد، في المواد الأساسية "علوم عربى ورياضيات ودراسات وإنجليزى".

وتجري امتحانات الشهادة الإعدادية داخل المدارس في لجان مراقبة ومؤمنة جيدا للحفاظ على سلامة الطلاب والمعلمين من الإصابة بفيروس كورونا.

وستكون الدرجة العظمى لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية هي 280 درجة لجميع المواد التي تضاف لمجموع الطالب في نهاية العام الدراسي الحالي 2020/2021.

جدير بالذكر، أن الوزارة شددت على إلزام جميع المشاركين في أعمال الامتحانات سواء طلاب أو مراقبين وملاحظين بارتداء الكمامات، وضرورة توفير أجهزة لقياس درجة الحرارة للطلاب وجميع العاملين بالمدرسة قبل السماح لهم بدخول المدارس او اللجان الامتحانية، و تجهيز غرفة عزل وطبيب زائر داخل المدارس او اللجان الامتحانية لاتخاذ اللازم في حالة الضرورة أو اكتشاف أي حالة كورونا بين صفوف الطلاب أو المعلمين.

المدارس الاعدادية

آخر الأخبار